جامعة الكويت

‎الجامعة تستلم 13 موقفاً متعدد الأدوار بمدينة صباح السالم الجامعية

قام البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت بالتسليم الابتدائي لأجزاء من حزمة الأعمال ( 6A ) و( 6B ) في مدينة صباح السالم الجامعية والتي تضمنت ( 13 ) مبنى لمواقف سيارات متعددة الأدوار، وذلك بحضور أمين عام جامعة الكويت د. مثنى الرفاعي، وأعضاء لجنة الاستلام من جامعة الكويت التي ضمت كل من الأمين العام المساعد لشؤون إدارة المرافق د. آدم الملا، ومديرة إدارة الإنشاءات والصيانة المهندسة حميدة عجيل الخالدي، ومدير إدارة الشئون المالية ناصر سيد هاشم ، ومدير إدارة الشئون القانونية هبه يوسف العباد، ومدير إدارة المشتريات أسامه جاسم شهاب، ومدير إدارة الخدمات العامة سنابل محمد الدويسان، وممثل مكتب نائب مدير الجامعة للتخطيط المهندسة لميس الخرافي، وذلك صباح يوم الإثنين الموافق 22/1/2018 في مدينة صباح السالم الجامعية، حيث كان في استقبالهم مدير البرنامج الإنشائي في جامعة الكويت د. قتيبة عبدالرزاق رزوقي .

وعلى هامش التسليم أعرب أمين عام جامعة الكويت د. مثنى الرفاعي عن سعادته بزيارة مواقع مشروع مدينة صباح السالم الجامعية، مشيرا إلى أنه اطلع على سير الأعمال في المشروع من خلال تقديم ممثلي البرنامج الإنشائي في جامعة الكويت لشرح عام استهدف توضيح كافة الجوانب المتعلقة بالمدينة الجامعية في منطقة الشدادية، معتبراً أن مدينة صباح السالم الجامعية تمثل أحد المشاريع الكبرى في دولة الكويت وهو مشروع استراتيجي تنموي نتطلع لإنجازه وتشغيله بأسرع وقت ممكن لما يحتويه من مكونات ومباني ومرافق ومشاريع مساندة متميزة من حيث التصميم والتنفيذ ومدى ملاءمتها للإحتياجات التعليمية كحرم جامعي متكامل يرقى إلى مستوى الطموح.

وأوضح د. الرفاعي أن دعم مشروع مدينة صباح السالم الجامعية هو من أولى اهتمامات الإدارة العليا في جامعة الكويت بما يتوافر لها من موارد مالية وبشرية، فضلاً عن المساعدة في حل جميع العقبات التي تواجه هذا الصرح الضخم ليرى النور في وقته المحدد ويتم تشغيله في أسرع وقت، لافتاً إلى أن البيانات التي اطلع عليها خلال الزيارة أوضحت أن الجامعة تتطلع للاستلام النهائي لـ ( 6 ) كليات من الحرم الجامعي نهاية عام  2018، وسيتوالى استلام باقي الكليات والمباني ومكونات البنية التحتية خلال عام 2019 ، بينما نأمل أن يتم طرح مناقصة الحرم الطبي والعمل فيه والانتهاء منه في عام 2023 كما هو مخطط.

وعبر د.  الرفاعي عن سعادته بلقاء كوكبة من المهندسين الكويتيين الذين يشرفون على المشروع ويقومون بمتابعته، مثمناً جهودهم التي يقدرون عليها تجاه هذا المشروع الفريد الذي يحتوي على عدة مشاريع بداخله.

وتعد حزمة الأعمال 6A و6B جزءً من ضمن مشاريع البنية التحتية لمدينة صباح السالم الجامعية، وتضم حزمة الأعمال 6A عدد ( 11 ) ملجأ طوارئ بطاقة استيعابية ( 300 ) شخص لكل ملجأ أي ما يعادل (3300) شخص للمجمل، إلى جانب (9) مواقف سيارات متعددة الطوابق تكفي لـ ( 4046) مركبة، أما حزمة الأعمال (6B ) فتحوي على (12) ملجأ طوارئ منها ( 9 ) ملاجئ بطاقة استيعابية ( 300) شخص للملجأ و(3) ملاجئ بطاقة استيعابية (150) شخص أي بسعة إجمالية (3150) شخص، إلى جانب (4) مباني مواقف سيارات متعددة الطوابق بسعة إجمالية (1843) مركبة، كما يضم المشروع مكونات أخرى مثل مباني الصيانة ومركز الشرطة ومبنى للصحة والسلامة .

وفي سياق منفصل تحدث الأمين العام للجامعة حول انطلاق الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2017/2018 واستعدادات الأمانة العامة لاستقبال الطلبة في بداية هذا الفصل الثاني، إذ قال: ” الحمد لله العمل يسير على قدم وساق لاستقبال أبنائنا الطلبة وتجهيز المباني والفصول الدراسية والمرافق التي يحتاجونها لبداية الفصل، موضحا أنه تمت الاستفادة من فترات الإجازة لإجراء عمليات الصيانة وإنهاء الأعمال المهمة بحيث لا يكون هناك تضارب بين أوقات الدوام الرسمي ووجود الطلبة، والعمل جارى وقائم للانتهاء من جميع الملاحظات الموجودة، متمنياً في ختام تصريحه فصلاً دراسياً موفقاً لجميع الطلبة في جامعة الكويت.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock