أخبار منوعة

الشطي: وزارة الشباب دعمت 54 مشروعاً طلابياً

قال مدير إدارة المبادرات والمشاريع الشبابية في وزارة الدولة لشؤون الشباب عبدالله الشطي، إن الوزارة دعمت 54 مشروعا طلابيا، بمشاركة 270 طالبا من أصل 90 مشروعا في معرض التصميم الهندسي الـ 33، الذي أقيم من 10 إلى 11 الجاري، برعاية وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات د. جنان بوشهري.

وأوضح الشطي، في تصريح صحافي، أن هذه المرة الخامسة التي تدعم فيها الوزارة مشاريع طلبة الهندسة في نهاية كل فصل دراسي، مبينا أن إجمالي المشاريع التي دعمتها الوزارة 328 مشروعا، يقوم بكل واحد منها 5 طلاب.

وبيَّن أن “الهدف من مشروع مبادراتنا، هو تقديم الدعم والرعاية للشباب في مبادراتهم وأفكارهم وطموحاتهم، حتى تترجم على أرض الواقع، وكذلك توفير بيئة اجتماعية تهدف إلى التواصل بين الشباب، وتبادل خبراتهم، وتقوية مهاراتهم وقدرات الشباب المبادر حول القيادة وإدارة المشاريع وتنفيذها، إضافة إلى تحفيز الشباب على الإبداع والابتكار والمبادرة لإيجاد بيئة إيجابية تساهم في احتواء الشباب”.

وأفاد الشطي بأن “طريقة تقديم المبادرة تكون عن طريق الموقع الرسمي للوزارة، بشرط أن يكون لكل شخص ثلاث خطط أساسية، هي، الخطة التنفيذية، والتي تتمثل بالفكرة العامة للمشروع وأهداف المشروع، والخطة المالية وهي الميزانية، والخطة الإعلامية، وهي كيفية الدعم الإعلامي الذي يرغب في أن تقدمه له الوزارة، وأن يكون هذا الشخص مؤهلا للقيام بهذه المبادرة”.

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock