أخبار منوعة

«دسمان للسكري» نظّم حملة توعية في المركز العلمي

العريان:  تقديم استشارات طبية مختلفة عن مرض السكري ومضاعفاتها

نظّم معهد دسمان للسكري، الذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، مؤخرا، حملة توعية في المركز العلمي، حيث تواجدت العيادة المتنقلة الخاصة بالمعهد في مقر المركز لإجراء التحاليل والفحوصات الطبية للعاملين والموجودين في المركز. بهذه المناسبة، قال مدير العلاقات العامة والإعلام في المعهد طارق العريان إن «دسمان» شارك من خلال العيادة المتنقلة المجهزة طبيا في إجراء الفحوصات الطبية الأساسية والوقائية، مثل فحص السكر والضغط والعلامات الحيوية، إضافة إلى العديد من الفحوصات الأخرى.

العريان: تقديم استشارات طبية مختلفة عن مرض السكري ومضاعفاته

وأضاف العريان أن ذلك جاء إيماناً من المعهد بضرورة إجراء الفحص المبكر والتوعية بمرض السكري، للإسهام في الوقاية من هذا المرض ومضاعفاته والذي يشكل عبئاً كبيراً، مبيناَ أن الفريق الطبي المختص المشارك في الحملة التوعوية قدم استشارات طبية مختلفة عن السكري ومضاعفاته، وأجاب عن استفسارات طرحت حول النواحي الصحية المتفرقة. ولفت إلى توزيع مطويات وكتيبات حول مواضيع حيوية تثقيفية، كالطبق الصحي والصيام المتقطع وكيفية الوقاية من السكري وجرعات الأنسولين، وغيرها على الحضور، مؤكداً أن المعهد لا يألو جهداً في نشر الوعي بين جميع شرائح المجتمع، وشدد على أهمية الدور الذي يقوم به المعهد من خلال هذه الحملات التوعوية.

«الصحة»: إتاحة حجز مواعيد الأطباء الزائرين إلكترونياً

أعلنت وزارة الصحة إتاحة تسجيل طلب لتحديد موعد مع الأطباء الزائرين عبر موقعها الإلكتروني الرسمي أو تطبيق «كويت صحة Q8»، في إطار تواصُل ميكنة خدمات الوزارة، وتسهيلاً على المرضى. وأشار المتحدث الرسمي باسم الوزارة، د. عبدالله السند، في تصريح صحافي اليوم، إلى أن تقديم طلب التسجيل متاح حاليا عبر الموقع الرسمي للوزارة، أو عبر تطبيق «كويت صحة Q8»، عبر استكمال البيانات الخاصة بالمريض، على أن يرفق ذلك بالتقارير الطبية الخاصة بالحالة، والتي يتحدد بناء عليها مدى قبول الطلب بتوافقه مع مجال الطبيب الزائر وتخصصه وفق ما يقرره الفريق التنسيقي الخاص بهذا الشأن. ولفت السند إلى أنه ستتم موافاة الحالة المرضية عند قبول الطلب برسالة نصية عبر الهاتف بموعد التوجه إلى المستشفى المعني للقيام بالتحضيرات والفحوص اللازمة قبل الموعد المقرر مع الطبيب الزائر، لتحقيق الاستفادة المثلى من وقت الزائر في خدمة المرضى.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock