أخبار منوعة

«التقدم العلمي»: حريصون على تعزيز برامج تطوير التكنولوجيا في الكويت

  • جددت شراكتها مع كلية لندن للاقتصاد لمدة خمس سنوات

جددت مؤسسة الكويت للتقدّم العلمي اتفاقية الشراكة مع كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية لمدة خمس سنوات سعياً إلى تمكين صناع القرار والباحثين الكويتيين من الاستفادة من خبرات الكليّة ولتعزيز التعاون بين الجانبين.
حضر حفل التوقيع مدير جامعة الكويت الدكتور حسين الأنصاري والأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي وعدد من أعضاء مجلس إدارة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي والمدير العام للمؤسسة الدكتور عدنان شهاب الدين إضافة إلى عدد من المسؤولين من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية.
وأكدت مدير إدارة العلاقات الدولية وإدارة المعرفة في المؤسسة الدكتورة أماني البداح «حرص المؤسسة على تعزيز مستوى برامج تطوير العلوم والتكنولوجيا والابتكار في الكويت تحقيقاً للأهداف التي أنشئت من أجلها وذلك من خلال أمور عدة منها تقديم برامج تدريبية في مؤسسات عالمية مرموقة وتوقيع اتفاقيات تساعد على تعزيز القدرات البحثيّة لخدمة احتياجات القطاعين العام والخاص والقطاع النفطي أيضاً».
وقالت إنّ «اتفاقية الشراكة الخاصة بتمديد التعاون مع الكلية في (برنامج الكويت في كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية) تأتي استمراراً للتعاون البناء الذي تم مع الكلية خلال السنوات الماضية وشهد إجراء عدد من البحوث العلمية وإقامة ندوات وورش عمل ناقشت المستجدات السياسية والاقتصادية في العالم اضافة إلى زيارة باحثين وأكاديميين كويتيين إلى الكلية للاطلاع على برامجها والاستفادة من باحثيها».
وأضافت أنّ «المؤسسة تؤدي دوراً رائداً في تطوير المؤسسات التكنولوجية والعلمية في الكويت وتعزيز الأبحاث عبر برامج وفق معايير عالميّة تُمكّن المؤسسات الكويتية من إدخال تحسينات ملموسة في أعمالها بشكل يواكب المعايير العالمية وذلك في إطار دعمها للطاقات البشرّية من صانعي القرارات والباحثين والأكاديميين في الجهات الحكومية والخاصة».
من جهته قال مدير البرامج الدولية في المؤسسة المهندس يوسف المزيدي إنّ «المؤسسة تعمل على بناء مجموعة من المعارف المفيدة لصانعي القرارات في الكويت» ،مضيفاً أنّ «الشراكة مع كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية هي استجابة لإستراتيجية المؤسسة الجديدة الهادفة إلى تعزيز التعاون مع المؤسسات البحثية والأكاديمية العالمية لتعزيز البحث العلمي وتحفيز الباحثين الكويتيين على العطاء العلمي والاستفادة من الخبرات العالمية».
وبين ان «الاتفاقية توافر فرصة متميزة للباحثين الكويتيين لإجراء أبحاث علمية بالتعاون مع الكلية البريطانية لاسيما المرتبطة بالأولويات العلمية والبحثية للكويت وتسهم في دعم المعرفة في المجتمع وخاصة تلك المٌّتعلقة بالسياسة العامة والتنمية وترسيخ الاقتصاد المعتمد على المعرفة».
ويُرَكِز برنامج الكويت في كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية على موضوعات بحثية تتعلق بالاقتصاد العالمي المتغير وصناديق الثروة السيادية والابتكار في النظم الصحية والتعليم والمياه وإدارة الموارد والشكل الحضري والجغرافي، والإستدامة.

المصدر:

الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock