التطبيقي

‫أحمد الفضل: 17 بندًا عن الأخطاء والتجاوزات الموجودة في كلية التمريض بـ (التطبيقي)

  • طالب وزير التربية بخارطة طريق لإصلاح الهيئة العامة للتعليم التطبيقي

أكاديميا/ متابعات

أعلن النائب أحمد الفضل عزمه الاجتماع غدًا مع وزير التربية والتعليم العالي حامد العازمي من أجل مناقشة شكاوى أعضاء هيئة التدريس والتدريب والهيئة الإدارية في كلية التمريض، مشددًا على ضرورة التدخل السريع لمعالجة وحل هذه المشاكل.

وقال الفضل في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة إن هناك كتابًا مقدمًا من عدد من أعضاء هيئة التدريس والتدريب والهيئة الإدارية في كلية التمريض يحتوي على الأخطاء الموجودة في الكلية ويتضمن 17 بندًا عن الأخطاء والتجاوزات الموجودة في التطبيقي.

وأوضح أنه اجتمع خلال فترة الصيف الماضي وأسرة كلية التمريض بوزير التربية والتعليم العالي السابق والذي تعهد في حينها بحل هذه القضايا ولكنها لم تحل.

وبين أن مديرة التطبيقي الجديدة بعد أن تسلمت منصبها الجديد كان ثاني قرار تتخذه هو إحالة هؤلاء للتحقيق، بينما كان قرارها الأول تعيين ولدها في هيئة التدريس وهو الذي ابتعث للدراسة في الخارج بالمخالفة للقانون.

وطالب وزير التربية والتعليم العالي باستبعاد مديرة التطبيقي وفتح تحقيق في قرار تعيين ابنها، والعمل على معالجة الشكاوى التي تضمنها الكتاب.

وقال الفضل “غدًا سيكون لي لقاء مع وزير التربية خلال الجلسة التي سيعقدها مجلس الأمة حتى يضع لنا خارطة طريق لإصلاح التطبيقي وأتمنى أن يضع حدًّا لما يحصل هناك”.

وأوضح أن البنود التي وردت في الكتاب تتحدث عن أمور منها:

– عدم تطبيق لائحة المناصب الإشرافية على منصب العميد ومساعدي العميد، وعدم تحقيق معايير المفاضلة في اختيار العميد ومساعد العميد للشؤون الأكاديمية في حال انطباق اللائحة.

-اتخاذ قرار من الإدارة العليا في اختيار العمداء ومساعديهم بناء على خطاب عميدة الكلية بالتكليف السابقة والتي لم تنطبق عليها الشروط والأخذ بما جاء بها من المسلمات من دون الرجوع لشؤون أعضاء هيئة التدريس بمقارنة مدة الخدمة وانطباق شروط ومعايير المفاضلة كما جاء في لائحة المناصب الإشرافية.

– تنصيب الأستاذ المساعد الوافد لمنصب عميد كلية بالندب مع توفر جنسيات أخرى من درجة أستاذ مشارك واستثناء الكويتيين من درجة أستاذ مساعد في حالات الندب للمناصب الإشرافية كعميد.

-عدم تطبيق لائحة المناصب الإشرافية على رؤساء الأقسام مع توفر كويتيين تنطبق عليهم الشروط.

– على الرغم من توفر كويتيين من درجة أستاذ مساعد إلا أن لائحة المناصب الإشرافية لمنصب مساعد العميد للشؤون الطلابية لم تطبق لتعيينه بالأصالة بل الندب لمدة عام بعد عام.

– نقل عضو تدريب من قسم في تخصصه إلى قسم آخر لا يمت بصلة إلى تخصصه من غير علمه مع تمكين عضو التدريب المنقول من تدريس المواد الأولوية والتمهيدية طبقًا لقرار الهيئة في تقليل ساعات النصاب.

– إسناد هذه الساعات ما فوق النصاب إلى للمستفيدة الأكبر في المخصصات المالية وهي وافدة بدرجة أستاذ دكتور بعد إقرار قرار إسناد المواد الأولية والتمهيدية لأعضاء هيئة التدريب.

– تنصيب أستاذة دكتورة وافدة بمنصب رئيس قسم بالندب مع توفر كويتيين بدرجة مدرس ومحاضر.

– إبعاد ثلاثة بحوث علمية من ملف ترقية أستاذ مساعد كويتي متقدم للترقية إلى أستاذ مشارك لإقصائه عن المناصب الإشرافية “عميد، مساعد عميد للشؤون الأكاديمية”.

– تدويل وتأخير ملف ترقية الأستاذ المساعد “كويتي” متقدم للترقية إلى أستاذ مشارك على مدى ثلاث سنوات من شهر إبريل للعام 2013 / 2014 إلى شهر مايو 2016 /2017 وذلك لتوفير غطاء قانوني للنتيجة “لا يوجد من يحمل درجة أستاذ مشارك لمنصب العميد أو مساعد العميد للشؤون الأكاديمية.

– سرعة ترقية الوافدة من درجة أستاذ مشارك إلى درجة أستاذ دكتور في مدة زمنية قصيرة، وذلك لإدراج عضويتها في لجان ترقية الكلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock