وزارة التربية

‏قضايا عاجلة في أول اجتماع للعازمي و«المعلمين»: إصلاح التعليم.. المناهج.. ومعايير «الإشرافية»

التقى وزير التربية، وزير التعليم العالي، د. حامد العازمي، وفداً من جمعية المعلمين الكويتية بحضور وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري للتباحث حول أبرز المشكلات التربوية التي طرأت على الميدان خلال الفترة الأخيرة، وعلى رأسها الوظائف الاشرافية واستبعاد بعض التخصصات من الترشح.

وناقش الاجتماع قضايا ملحة أبرزها: إصلاح منظومة التعليم، ومعالجة مشكلات التنسيق، وتحديث المناهج، والوظائف الإشرافية.

وقال رئيس الجمعية مطيع العجمي، في تصريح للصحافيين: إن اللقاء جاء بناء على طلب الوزير العازمي بعد توليه حقيبة التربية، حيث طرحت خلاله العديد من القضايا التربوية أولها الشراكة الحقيقية بين الجمعية والوزارة بحكم أنهما جناحان لطائر التعليم، مؤكداً حرص الجمعية على مد يد التعاون للوزارة في جميع الملفات التي تهم المعلمين والمعلمات في الشأن التربوي.

إصلاح التنسيق وكشف العجمي أن أولى القضايا التي تطرق اليها الاجتماع هي إصلاح إدارة التنسيق، لاسيما بعد صدور النشرة الأخيرة بشأن تعديل شروط الوظائف الاشرافية، قائلاً: «وجب على الوزارة بشكل جدي إصلاح الخلل في إدارة التنسيق من خلال وجود حلول للمشاكل التي تعاني منها هذه الإدارة الشاغرة منذ أكثر من سنة ونصف السنة، فهي عصب الوزارة في اصلاح الوضع التعليمي».

وأضاف: أوضحنا للوزير أن النشرة الأخيرة للوظائف الاشرافية سببت إحباطاً كبيراً في الميدان التربوي واستياء لأعضاء الهيئة التعليمية بعدما رأوا استبعاد كثير من الترشيحات والفئات والتخصصات ورفع سنوات الخبرة في أخرى.

تعزيز الشفافية وتابع «طلبنا من الوزير بشكل مباشر ضرورة وجود الشفافية داخل إدارة التنسيق لمعرفة ترتيب اعضاء الهيئة التعليمية الواقفين في طوابير الانتظار، مشدداً على ضرورة بث الطمأنينة والبعد عن الشبهات والريبة في قضية تجاوز الدور.

البرنامج المتكامل ووصف العجمي بعض بنود البرنامج المتكامل لتطوير التعليم بأنها مثيرة للجدل، لا سيما فيما يتعلق بوضع المعلم، مبيناً «طرحنا بعض آليات التقييم في هذا البرنامج، إضافة إلى المناهج الدراسية وكثرة محتواها في التأليف الجديد، نافياً إبداء أي تحفظ على المناهج ولكن وضعنا النقاط على الحروف في بعض الامور، ومنها منهج الكفايات الذي يعتبر منهجا جديدا ويجب على الوزارة اعتماد الميدان لوضع آليات التقييم لهذا المنهج، من غير تدخلات البنك الدولي.

قرار الغش أشار رئيس جمعية المعلمين الكويتية إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد طرح قضايا أخرى تهم أهل الميدان التربوي، مشيرا الى ان الاجتماع لم يتطرق خلاله لملف قرار الغش الجديد وبصمة المعلمين بسبب ضيق الوقت، مستدركاً: سنطرحها في لقاء آخر مع وزير التربية د. حامد العازمي.

القبس

ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock