التطبيقي

التطبيقي: تخريج الدفعة الأولى من تفتيش امن المطار غدا

أكاديميا / متابعات

تحت رعاية وحضور نائب المدير العام لشؤون التدريب المهندس طارق يوسف العميري بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب يحتفل المعهد العالي للخدمات الإدارية بتخريج الدفعة الاولي من خريجي برنامج تفتيش امن المطار وذلك يوم غدا الأربعاء الموافق 20/12/2017 على مسرح المعهد العالي للاتصالات والملاحة في تمام الساعة العاشرة صباحا.

وصرح الأستاذ نواف خلف الخرينج المشرف العام لبرنامج تفتيش امن المطار باننا نفتخر بتخريج الدفعة الأولى من طلاب المعهد العالي للخدمات الإدارية.

وقد نوه الخرينج بانه تم الاتفاق بين الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب (المعهد العالي للخدمات الإداريّة ) ووزارة الداخلية لإلتحاق كوادر بشريّة مُدربة لسوق العمل، ومن منطلق سياسة الإدارة العُليا في الهيئة والعمل على مايُسمى بـ “مشروع التدريب المُنتهي بالتوظيف”، تمّ الاتفاق على تبنّي المعهد العالي للخدمات الاداريّة لبرنامج ( تفتيش أمن المطار ) ليكونوا واجهة مُشرفة لدولة الكويت.

كما افاد الخرينج بانه عدد المتدربين قيد الدراسة ٦٦٠ متدرب ومتدربه ويتم إلتحاق المتدربين بعد تخرجه بوظيفته مباشرةً دونَ عناء الانتظار في ديوان الخدمة المدنيّة، ويُعيّن على الدرجة الخامسة بـ ٣ علاوات.

واشار إلى أن عدد المتدربين المتوقع تخرجهم في هذا الفصل ١٥٥ متدرب، وتمّ إلتحاقهم في تدريب ميداني بمطار الكويت الدولي في الصيف الماضي وأدّوا عملهم في التدريب الميداني بكل إتقان والتزام وكانوا واجهة مُشرفة للكويت في أروقة المطار، وبسبب تميّزهم بالتدريب والاشادة بالمتدربين التي تلقاها المعهد العالي للخدمات الادارية من قِبل ادارة أمن المطار بقطاع المنافذ جعلوهم يعملون بشكل تطوعي اضافي وقبِلوا طلبتنا المتدربين وبشكل نظام الشفتات.

وذكر الخرينج انه من ضمن المواد الدراسيّة التي يتلقاها المتدرب متنوعه ومتعدد من المعارف والمهارات من خلال المقرارات التخصصيه مثل انظمة المطارات وامن المتفجرات ومهارات التعامل مع الاخرين وامن الشحن والمواد الخطرة واجراءات التعامل مع البعثات والهيئات الدبلوماسيه والاجراءات الامنيه والتفتيش الامني بالإضافة إلى المواد الاداريه التابعة لإدارة أمن المطار والطيران المدني.

ولفت إلى أن المعهد يعمل على تخريج كوادر مدربه ومتخصصة تخدم سوق العمل من خلال التخصصات بالمعهد تماشيا مع خطة التنمية في الدولة حيث يقوم البرنامج بتدريب الطلبة علي المهارات والتقنيات الحديثة واللازمة لشعل الوظيفة وبما يتناسب مع سوق العمل.

وأثنى على دور وزارة الداخلية وبالأخص الإدارة العامة لأمن المطار وجميع قياداتها بما قام به من مجهودات ومساعدات لإنجاح البرنامج ولا يفوتني ان اثني علي اخواني واخواتي أعضاء الهيئة التدريبية والإدارية بالهيئة على جهودهم المتواصلة مع ابناءهم المتدربين.

وأكد أن الاحتفال الغد يؤكد انهم لم يبخلوا على كل متدرب بالوقت والجهد مما جعل منهم نخبه متميزة تكرمهم الهيئة وتسعد بهم وهي تعدهم لخدمة وطنهم الحبيب وبناء كويت المستقبل

واختتم بالشكر للراعي الرسمي للحفل (بنك الكويت الوطني).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock