غير مصنف

العبدلي بالدراجة الهوائية 200 كيلو متر

قام فريق دراجات جامعة الكويت يوم الجمعة والسبت الماضيين بإنجاز رحلة ” درب العبدلي 2″ وذلك باجتياز 200 كيلو متر بالدراجة الهوائية.

 

حيث شارك في الرحلة عدد 8 دراجين منطلقين من جامعة الكويت موقع الشويخ فجر يوم الجمعة باتجاه مدينة الجهراء حيث كانت المحطة الأولى في زيارة محمية الجهراء الطبيعية والتي تبعد مسافة 32 كيلو متر، وقد تم خلال الزيارة التعرف على أنواع الطيور في المحمية وأنواع النباتات الصحراوية لدولة الكويت وبعد الزيارة تم التوجه إلى منطقة المطلاع ومن ثم إلى مزارع العبدلي.

 

وعن الترتيبات الخاصة بالرحلة أفاد م. أحمد ياسين مال الله الخالدي قائد فريق دراجات جامعة الكويت أن الرحلة تم الإستعداد لها منذ شهر وذلك بالتنسيق المباشر مع أمين عام الجامعة الدكتور آدم الملا وبتعاون من إدارة الخدمات العامة وإدارة العلاقات العامة والإعلام وكذلك تم مخاطبة الهيئة العامة للبيئة لأخذ التصاريح اللازمة لدخول محمية الجهراء ومخاطبة مزرعة البحيرة الزرقاء ومحمية باب دكالة.

 

وبين م. الخالدي أنه قد واجه المشاركين بعض الصعاب أثناء الرحلة وكان من أهمها سوء الأحوال الجوية وخاصة في اليوم الأول فالرياح الشديدة والغبار وبرودة الجو كانت أسباب رئيسية في تأخر انجاز اليوم الأول من الرحلة.

 

وأضاف أن زيارة مزارع العبدلي لها طابع مميز فعند وصول المشاركين إلى منطقة العبدلي تم عمل جولة في مزرعة البحيرة الزرقاء والتعرف على المنتجات الزراعية والإطلاع على كيفية تربية الحيوانات والطيور وكذلك محمية باب دكالة.

 

أما عن طريق العودة فقد أفاد م. الخالدي أن طريق العودة في اليوم الثاني كان أفضل بكثير من اليوم الأول وذلك بسبب تحسن الأحوال الجوية، حيث استغرق الوصول من مدينة العبدلي إلى جامعة الكويت ثلاث ساعات ونصف واستغرقت الرحلة ذهاباً وإياباً أكثر من تسعة ساعات ونصف تخللها بعض فترات الراحة، وكانت المسافة الكلية للرحلة ذهاباً وعودة 193 كيلو متر.

 

وأوضح أن الهدف من الرحلة هو نشر الوعي وتعريف الناس برياضة الدراجات وذلك عبر وسائل التواصل الإجتماعي بالإضافة إلى أن الرحلة كانت تحت شعار ” سياحة في وطني.. وصحة في بدني “.

 

وأشار م. الخالدي إلى أن فريق الجامعة للدراجات يقوم بالعديد من البرامج التدريبية الخاصة بتعلم وممارسة رياضة الدراجات خلال أيام الأسبوع حيث يكون يوم الثلاثاء مخصص للنساء ويوم الخميس مخصص للرجال بالإضافة إلى الرحلات الأخرى يتم الإعلان عنها عبر الحساب الخاص بالفريق في الإنستجرام والتويتر ( @KUCYCKW ) وطريقة المشاركة في الفريق مفتوحة لطلبة جامعة الكويت وكذلك الراغبين بالمشاركة من غير الطلبة من عمر 16 سنة فما فوق .

وبالإمكان معرفة طريقة التسجيل عبر التواصل مع عمادة شئون الطلبة –  إدارة النشاط الرياضي أو هاتف رقم 60604430

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock