جامعة الكويت

‫الفارس رداً على سؤال للنائب صالح عاشور: حامد العلي وشافي العجمي ما زالا يعملان في مهنة التدريس ولم يخالفا العمل الجامعي

كشف وزير التربية والتعليم الحالي د. محمد الفارس أن الأستاذين د. حامد العلي ود. شافي العجمي ما زالا يعملان في مهنة التدريس، لافتا إلى أنه لم يتخذ إجراء قانوني بإيقافهما عن التدريس من الجهات المختصة، لعدم وجود أي مخالفات جامعية لهما تتعلق بانتسابهما إلى الكلية.

وبين الفارس في رده على سؤال النائب صالح عاشور، والذي حصلت القبس على نسخة منه، أنه لم يُجر أي تحقيق معهما، حيث لم يقع منهما ما يخالف اللوائح الجامعية التي تستوجب التحقيق، وأن كلية الشريعة لم ولن تتهاون مع أية مخالفات تقع منهما أو من غيرهما من أعضاء هيئة التدريس، وستطبق جميع إجراءات اللائحة على كل من يثبت ارتكابه ما يخالف نظم الكلية أو جامعة الكويت.

وأوضح أنهما يعملان بوظيفة أستاذ مساعد بقسم التفسير والحديث في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في جامعة الكويت، ويدرسان المقررات المعتمدة من القسم العلمي وإدارة الجامعة، موضحا أن العلي يدرس مقرر حديث تحليلي – تاريخ السنة النبوية، والعجمي مقرر تفسير تحليلي، السيرة النبوية ، ثقافة إسلامية.

خارج الاختصاص

وبخصوص ما جاء في السؤال البرلماني عما إذا كانت الوزارة قد قامت بمخاطبة وزارة الداخلية أو النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهما بعد تصنيفهما كإرهابيين في قوائم صدرت من قبل الأمم المتحدة، وقوائم أخرى لشخصيات تدعم الإرهاب، قال الفارس: هذا الموضوع خارج عن اختصاصات وزارة التعليم العالي، ويدخل ضمن اختصاص الجهات الأمنية في البلاد، ولم ترد لنا أي معلومات عن المذكورين في السؤال كي تُتخذ بحقهما الإجراءات القانونية من قبل وزارة التعليم العالي.

القبس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock