وزارة التربية

الفارس: «الخدمة المدنية» وافق على تثبيت مديري المناطق

 

 

 

 

 

 

كشف وزير التربية، وزير التعليم العالي، د. محمد الفارس، أن مجلس الخدمة المدنية حسم الجدل والخلاف حول تثبيت مديري عموم المناطق التعليمية الخمس.
وقال: عُرض الموضوع على مجلس الخدمة المدنية الاسبوع الماضي واعتمد قرارات الوزارة، وننتظر كتاباً رسمياً من الديوان خلال أيام.
وحول تعطيل الدراسة اليوم (الثلاثاء)، أكد الفارس انه سيمشل كل المناطق المتأثرة من إغلاق الطرق التي قد تتعرض للازدحامات المرورية خلال انعقاد القمة الخليجية بالبلاد، مبيناً أن الوزارة قامت بالتنسيق مع اللجنة المنظمة للقمة وتمت الموافقة على أن يكون هناك تعطيل جزئي في بعض المدارس التابعة لثلاث مناطق تعليمية وهي حولي والفروانية والعاصمة.
ونوه الفارس إلى ان العطلة مدتها يوم واحد فقط (الثلاثاء) لجميع أعضاء الهيئة التعليمية والإدارية والطلبة في المدارس المشار اليها وذلك تفاديا للازدحامات المرورية نتيجة اغلاق بعض الشوارع.

المدارس المعطّلة
وأوضحت الوزارة أن قرار التعطيل يشمل المدارس في 12 منطقة سكنية منها: مدارس في الفروانية التعليمية (تعطيل كل مدارس الفروانية، وخيطان) ومنطقة حولي التعليمية (تعطيل كل مدارس بيان وجنوب السرة والجابرية ومشرف، وغرب مشرف) ومنطقة العاصمة التعليمية (تعطيل كل مدارس قرطبة واليرموك، والسرة)، بالاضافة الى معهد التعليم الديني في منطقة قرطبة، فضلا عن تعطيل الدراسة في حولي.
واضاف البيان ان «هناك احتمالية لتمديد العطلة؛ لتشمل يوم غد (الاربعاء) لجميع أعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية والطلبة في المدارس المشار اليها، وذلك من أجل تفادي الازدحام والكثافة المرورية المتوقّعة نتيجة إغلاق بعض هذه الشوارع».
إلى ذلك، أصدرت وزارة التربية قرارا بشأن تسمية وافتتاح مدرسة ابتدائية للبنات، كائنة في قطعة 6 بمدينة جابر الأحمد والتابعة لمنطقة العاصمة التعليمية باسم «مدرسة سهلة بنت سهيل بن عمرو الابتدائية بنات»، وذلك بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2017 / 2018.
وتتولى منطقة العاصمة التعليمية تعديل نشرة التسجيل والقبول على ضوء هذا القرار وكذلك العمل على توفير ما يلزمها من الكوادر الإشرافية والتعليمية والإدارية بالتنسيق مع جهات الاختصاص، كما أصدرت قرارا بشأن تسمية وافتتاح مدرسة ابتدائية للبنات، كائنة بقطاع B بمدينة صباح الأحمد والتابعة لمنطقة الأحمدي التعليمية .

 

 

 

 

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock