التطبيقي

عزوف عن المشاركة في انتخابات رابطة «التدريس» في «التطبيقي»

سجلت انتخابات رابطة هيئة التدريس «في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب»، عزوفا عن المشاركة في التصويت وجرت وسط اجواء هادئة.

ورصدت «الراي» الأجواء الانتخابية حيث انطلقت انتخابات رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية، وتواجد العديد من المرشحين في جانب قاعات التصويت، وكل مرشح يحاول ان يحصل على الاصوات بكل الطرق المتاحة في المرحلة النهائية.

وتأتي هذه الانتخابات لتعلن تحديا جدياً للمدرسين، حيث جرت وسط مطالبات بزيادة امتيازات الاساتذة الخاصة بمزايا تعليم الأبناء في المدارس الخاصة والتأمين الصحي واستمرار الراتب التقاعدي، وصرف بدل السكن وآلية صرف الساعات الزائدة وتثبيتها في آلية محددة.

وشهدت الانتخابات عزوفا أكاديميا في مختلف الكليات عن التصويت، إذ لوحظ منذ الساعات الأولى في كلية التربية الاساسية حضورا لا يتعدى 8 في المئة من 463 استاذاً يحق لهم التصويت، وفي كلية الدراسات التجارية 9 في المئة من 303، اما كلية الدراسات التكنولوجية فحصلت على النسبة الأعلى اذ بلغ عدد الحضور 12 في المئة من 267 استاذاً، إلا أن هذا العزوف لم يلغ المنافسة الشديدة.

وكان الاقبال محدودا ومتوسطا في جميع مواقع الاقتراع في كلية الدراسات التجارية بنات، وكلية الدراسات التكنولوجية وكلية التربية الأساسية، وسارت عملية التصويت بانسيابية وهدوء دون حدوث اي مشاكل تذكر.

وهنأت مدير عام التطبيقي الدكتورة فاطمة الكندري، الأعضاء الفائزين في انتخاب الرابطة.

وأكدت الكندري حرص الهيئة على تذليل كافة المعوقات والصعاب التي تواجه عمل أعضاء هيئة التدريس، مشددة على ضرورة التعاون والعمل في نطاق الأسرة الواحدة من أجل النهوض بقطاع التعليم وتحقيق الطموحات والأهداف، والحفاظ على المستوى المتميز والراقي، الذي جعل من تقدم كليات التعليم التطبيقي أن تكون منافساً قوياً للجامعات والكليات على كافة المستويات، وفي شتى المجالات محلياً وإقليمياً وأن تكون رافدا لجميع وزارات ومؤسسات الدولة للاستفادة من الخبرات العلمية والأكاديمية الموجود فيها.

وأسفرت نتائج انتخاب رابطة اعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية امس، عن فوز الدكتور فارس المطيري بـ123 صوتاً، والدكتور فارس العجمي بـ116صوتاً، عن كلية الدراسات التجارية، وعن كلية الدراسات التكنولوجية وليد العوضي بـ80 صوتاً ورعد الصالح بـ76.

واعلن العوضي عقب فوزه انسحابه وتنازله لمصلحة فواز الرشيدي الذي حل ثالثا بـ69 صوتاً. وعن كلية التربية الاساسية فاز الدكتور سليمان السويط بـ 233 صوتاً والدكتور يوسف العنزي بـ164 صوتاً.

وفي خطوة لافتة، أدت العديد من الطالبات دور المفاتيح الانتخابية منهن من يرجون الاساتذه للتصويت لفلان، ومنهم من يقوم بالذهاب وارشاد الاساتذة لمقار التصويت، والمقابل درجات عالية.

وقد غابت اللوحات الاعلانية للمرشحين في «التجاري» بينما حضرت في التكنولوجيا والاساسية بشكل خجول.

 

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock