التطبيقي

الجمعية الملكية للكيمياء تقيم برنامج علمي إجتماعي للكيميائيين‎

19420151157

تزامنا مع مناسبة يوم الصحة العالمي هذا الغذائية السلامة عنوان تحت كان والذيالعام نظمت الجمعية الملكية للكيمياء بالتعاون مع الجمعية الكويتية للكيمياء والنادي الكيميائي نشاط علمي/إجتماعي تحت شعار “كيمياء الأغذية ” هذا العليا. والدراسات الباكالوريوس طلاب وكذلك الكيمياء بعلم متخصصينبحضور وقد شارك طلبة واساتذة من اقسام الكيمياء والكيمياء الحيوية وعاوم الاغذية وحضر باحثون من معهد الكويت للابحاث العلمية وطلبة دراسات عليا وباحثون في الجامعة وكذلك ممثلين لبعض الشركات الغذاية أستهلوقد مبارك الدكتور للأستاذ قيمة بكلمةالبرنامج العبيدي أول دكتور كويتي كلمته في وذكر الكويت بجامعة الأبوية لأبناءه الكيميائين روحية أهميةالى التفاني والعطاء الوضع كان كماللكيميايين في الزمن الجميل أبان انشاء جامعة الكويت أثمروالذي إنشاء منها كثيرةإنجازات نوادي وجمعياث وهيئات لاتزال موجودة الي يومنا هذا من قبيل النادي العلمي وجمعية البيية والجمعية الكيميايية الكويتية.

قام ذلكوبعد الأستاذ الدكتور ألفريد رئيس من قسم تقنية الغذاء والأغذية في كلية العلوم الحياتية بإلقاء محاضرة بهذة المناسبة تتعلق وتطرق الأغذية كيمياء علمبتعريف فيها الي معلومات قيمة ومهمة عن كيمياء الاغذية واخر الابحاث فيها فمثلا ذكر الدكتور ألفريد بعص الابحاث التي الحديثة تقيمها جامعة برمنجهام بخصوص حقن الغذاء بالهواء بحيث يظل المذاق الجميل ولكن بقيمة سعرات قليلة جدا وكذلك تغليف قطرات الماء بطبقة زيتية بحيث تمنح الطعم الزيتي لكن في نفس الوقت يكون معظم الطعام ماء سعرات له ليسالذي عالية .كما وقد الدكتورألفريدتطرق الى أسباب كون الايسكريم طعم ذوالمجمد أقل حلاوة من الايسكريم الغير مجمد وكذلك أسباب الحرص على احتواء الايسكريم علي مثلجات صغيرة الحجم وتأثير الحجم كبيرة منبدلا المذاق علىذلك .وبعد ذلك القي د .علي بومجداد محاضرة ركز فيها علي كيفية استخدام المواد الكيميايية الطبيعية لتحضير حليب متجانس ومستقر وكذلك تحضيرالمايونيز وكذلك جيد.بشكل قام الدكتور علي بومجداد أستاذ الكيمياء في كلية العلوم بعرض مرئي تطرق فيه الى أهمية علم الكيمياء والكيمياء الحيوية وكيمياء الأغذية في الصناعات الغذائية وعرض أمثلة توضيحية على بعض الأغذية من قبيل كيمياء الحليب وكيمياء المايونيز وكيفية تصنيعها وتوصيفها بطرق كيميائية حديثة ومتطورة . الى بومجداد د تطرقوقد أسباب الثبات والمواد الغذاية المسئولة عن هذا الثبات وكيفية معالجة الحليب لايتعرضحتى الى ظاهرة انفصال الدهون منه اذا ترك في الهواء الطلق.

وفي ختام ذكركلمته د. بومجداد انه ليس كل كيميايي يجب ان يرتدي معطف أبيض ويعمل في المختبر فالكيميايي يمكنه ان يعمل في أعماق البحار وفي الغابات وفي المناجم وفي مختلف المواضيع البيئة البرية والبحرية وحتي في المواضيع الرياضية. كما وقد اعلن دكتور حسن الربيعة رئيسنائب الجمعية الكيميائة عن مؤتمر الكيمياء الذي سيعقد في مارس من العام القادم تحت عنوان “الكمياء الحيوية”وتطبيقاتها ومن ثم تم اعلان نتيجة مسابقة الملكيةالجمعية والتي كانت عبارة عن سؤال علمي شارك فيه العديد من الطلبة والطالبات في تخصصات الكيمياء والكمياء الحيوية وعلوم التغذية والغذاء وكانت الفائز سيد عبدالله الموسوي طالب الكيمياء في كلية العلوم .وقد كرمه عميد كلية وعقب الحسن جاسمأ.د. المحاضرات حفل في محلية بأطباق المشاركون تحضيرة في شاركعشاء جو إجتماعي جميل جمع بين الأستاذ والطالب والخريج الغذائية الصناعية الشركات ممثليوبعض. توزيه تم كما هدايا تذكارية عبارة عن “تي شيرت” وجول دوري ملون مقدم من الجمعية الملكية للكيمياء.

19420151158


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock