جامعة الكويت

خالد الفاضل : نتوقع استقبال 12 ألف طالب لتأدية اختبار القدرات

كشف مدير مركز التقييم والقياس التابع لجامعة الكويت الدكتور خالد الفاضل، ان العدد المتوقع استقباله من الطلبة لتأدية اختبار قدرات القبول في جامعة الكويت، سيصل الى 12 الف طالب، مبينا ان المواقع المستخدمة لتأدية الاختبار هي الخالدية وكيفان، وجميع المستحقات المالية لمشرفي الاختبارات تم صرفها بالكامل.

وقال الفاضل ان دورات المعاهد الخاصة لتدريب الطلبة لتأدية اختبار القدرات، لا تعني تسرب الاختبار، حيث ان هناك آلية لحفظ اسئلة الاختبار ومنع تسربها، موضحا ان ما تقوم به المعاهد هو تدريب الطلبة على نماذج سابقة من الاختبار، وهذا امر لا بأس به بحيث يتدرب الطالب على طريقة التفكير لحل اسئلة اختبار القدرات.

وأضاف ان مركز التقييم والقياس ينأى بنفسه عن العلاقه مع اي جهة تدريبية، لانه معني بوضع اسئلة الاختبار، مشيرا الى ان التسجيل حاليا مفتوح الى يوم السبت المقبل، وبعدها ستبدأ مرحلة التسجيل المتأخر.

و بين الفاضل ان عدد الطلبة المسجلين حتى الآن، تجاوز 11 الف طالب من مرحلة الصف الثاني عشر فقط، ونتوقع ان يصل العدد في نهاية فترة التسجيل الى 12 الف طالب وطالبة، موضحا ان الاختبار يبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحا ويستمر حتى ينهي الطالب جميع الاختبارات المسجل بها، والاختبارات المتاحة هي اللغة العربية والانكليزية والفرنسية والرياضيات والكيمياء.

واردف قائلا ان المواقع الجاهزة لاستقبال العدد الكبير من الطلبة حاليا هي موقعا الخالدية وكيفان، وفي حال تطلب الأمر زيادة المساحة المكانية سيتم تجهيز موقع الشويخ، وذلك لتوفير كافة سبل الراحة للطلبة اثناء تأديتهم للاختبار.

واشار الفاضل الى ان الميزانية المخصصة للمركز كافية، بالاضافة الى ان المبالغ المحصلة من الطلبة لتأدية الاختبار يتم ايداعها في حساب الجامعة، وبعد الانتهاء من الاختبارات يتم اعداد كشوف من قبلنا باسماء المشرفين ومستحقاتهم، ليتم صرفها من قبل وزارة المالية، مبينا ان «جميع مستحقات المشرفين عن الاختبارات السابقة تم صرفها، واما في ما يخص صرف مستحقات الموظفين الحاليين الذين يقومون باعداد الحقائب العلمية والتجهيزات جارٍ العمل على صرفها».

وتابع «نأمل ان يكون هناك تعاون من قبل الطلبة لانجاز الاختبارات بالشكل المرسوم له، حيث تم اطلاق فيديو تعريفي لمركز التقييم والقياس بالتعاون مع شركة زين للاتصالات، يشتمل على معلومات مهمة جدا للطالب المقبل على اختبار القدرات، يوضح آلية التسجيل والتحذيرات من عملية الغش وما يتم احتسابه غشا، وكيفية الحل وغيرها من المعلومات التي تفيد الطالب».

المصدر: الراي<<<< gt;<<< ><< p>< /p>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock