جامعة الكويت

ابتكرته مهندسات الهندسة الكهربائية بجامعه الكويت مشروع officetance

 

بإشراف الدكتور ياسر عبد الرحيم من قسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت .. ابتكرت المهندسات غاليه الطبطبائي , حصه المسباح , لينا القحطاني مشروع علمي بعنوان أوفس تانس officetance  ..عرضوه ضمن معرض التصميم الهندسي الـ32  الذي ينظمه مركز التدريب الهندسي والخريجين لطلبة الكلية الخريجين .

قالت المهندسة غالية الطبطبائي: أن المشروع هو عبارة عن مساعد شخصي خاص بأصحاب المكاتب و يقوم بعمله كسكرتير الكتروني , لتسهيل وتعديل بيئة العمل و لتحسين الانتاجية و توفير الوقت.

وعن طريقه عمل المشروع قالت المهندسة حصه المسباح : أن المشروع يتشكل في طاولة المكتب الرئيسية ويتم التحكم فيها صوتياً أو عن طريق اللمس من خلال شاشة على سطح المكتب بحيث تقوم بالتحكم باحتياجات المكتب كافة من طابعة و ماكينة القهوة و إنارة المكتب ووحدة التكيف.

و كشفت المسباح عن مميزات المشروع بأنه سهل الاستخدام , قابل للبرمجة على حسب بيئة المكتب , وتكلفتة مناسبة, توفير الوقت و المجهود  ، كما يحتوي على نظام حماية بحيث يتم التعرف على صوت صاحب المكتب فقط و عند تمرير البطاقة الخاصة فيه.

أما المهندسة لينا القحطاني فقالت : لقد تم التصميم والانتهاء من تطبيق المشروع خلال ثلاث شهور وتم توزيع العمل وتنظيمه بين أعضاء الفريق ، والسبب في نجاح المشروع وتخطي العقبات هو التعاون بين الأعضاء ؛ وقالت سنعمل جهدنا على تقديم طلب براءة اختراع المشروع و المشاركة بالمشروع في مسابقات علمية على مستوى الكويت والخليج .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock