قسم السلايدشوجامعة الكويت

طلبة «الطب» يتدربون في «خدج الفروانية» بدلاً من «الولادة»… العام المقبل

لمواجهة زيادة أعدادهم وتهيئتهم لأجواء المستشفيات الأخرى

علمت مصادر مطلعة في كلية الطب بجامعة الكويت بقرار نقل تدريب طلبة الطب في قسم أطفال الخدج إلى مستشفى الفروانية بدلاً من مستشفى الولادة خلال العام الدراسي المقبل، لافتة إلى أنهم كانوا يتدربون في مستشفى الولادة منذ أكثر من أربعة عقود، وتساءلت المصادر عن دوافع هذا القرار خصوصاً أن الطاقة الاستيعابية لمستشفى الفروانية بحدود ثلث طاقة مستشفى الولادة، سواء من ناحية حجم الطاقم الطبي، أو عدد حالات الولادة السنوية، علاوة على الخبرة المتراكمة لدى الأطباء العاملين فيه.
وذكرت المصادر أن مبرر القسم العلمي لاتخاذ هذه الخطوة هو مواجهة زيادة أعداد الطلبة في الكلية، وان القسم لا يستطيع الاعتماد على مستشفى واحد فقط، وتساءلت تلك المصادر لماذا لا يتم تقسيم تدريب الطلبة في أكثر من مستشفى؟! وبمعنى أدق في مستشفيي الولادة والفروانية، بدلاً من الانتقال إلى مستشفى أصغر وأقل خبرة، إن كان المبرر هو التوسع في التعامل المستقبلي مع عدد أكبر من المستشفيات لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلبة.
من جانبها، أفادت مصادر في وزارة الصحة، «بأن القرار يعود إلى الجامعة وكلية الطب لتحديد أي مستشفى تتعامل معه في إطار التعاون بين الطرفين، وأنها لا تتدخل في تلك الاختيارات»، مشيرة إلى نجاح تجربة التعامل بين كلية الطب ومستشفى الولادة على مدى السنوات والعقود التي استمر خلالها ذلك التعاون».
المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock