طلبتنا في الخارج

الشمري : اتحاد ايرلندا يستنكر رفض الجهاز الوطني للاعتماد لاكيديمي الاعتراف بجامعة Limerick

أحد اهم المعضلات التي تواجه الطالب في جمهورية ايرلندا هي عدد الجامعات المعترف بها من قبل الجهاز. فهناك جامعتين او ثلاث جامعات لكل تخصص وبهذا العدد الضئيل من الخيارات نضع الطالب في مخاطرة عدم الحصول على قبول او عدم القدرة على التحويل من جامعة لأخرى. و نظراً لحصر اغلب الجامعات المتعرف بها في العاصمة دبلن التي يعاني طلبتها من الغلاء المعيشي، فيجبر الطالب للدراسة في دبلن لقلة الخيارات المتاحة.

أفاد عضو الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع جمهورية ايرلندا فارس ماجد الشمري ان تحرك الاتحاد مؤخراً بالتعاون مع المكتب الثقافي في دبلن وتعاون الدكتور عبدالرحمن العثمان وارسال طلب للجهاز الوطني للاعتماد الاكاديمي للاعتراف بجامعة Limerick والتي تشمل العديد من التخصصات وذات مستوى معيشي مقبول، فالاعتراف بها سيحل الكثير من المعضلات من ناحية تعداد الجامعات ومن ناحية أخرى توفر خيار للدراسة خارج العاصمة دبلن. ولكن صدمنا برفض الجهاز الوطني للاعتماد الاكاديمي لطلب المكتب الثقافي.

استنكر فارس الشمري هذا الرد من الجهاز، حيث أن الرفض لم يكن لاسباب اكاديمية بل كان القرار مبني على رد رئيس المكتب الثقافي سنة 2013 بأن المنطقة لا تصلح للدراسة لارتفاع معدلات الجرائم بها، وكان هذا مجرد رأي غير مبني على اي دراسات ولكن نرى الجهاز متمسك بهذا الرأي ل4 سنوات رغم عدم وجود مدعمات لرأيهم. و قد كان رد المكتب الثقافي بدراسة توضح ان المنطقة لا ينطبق عليها هذا رأي خاصةً وان الدراسة التي اجراها المكتب اوضحت ان معدلات الجريمة بها اقل بمرتين عن العاصمة دبلن التي في الاصل منطقة آمنة للطلبة، فسبب رفض الجهاز بعد هذه الدراسة ليس منطقياً.

في الختام دعا فارس الشمري الجهاز الوطني للاعتماد الاكاديمي للرجوع عن قرارهم برفض الاعتراف بجامعة Limerick، اذ ان طلبة ايرلندا بحاجة للمزيد من الجامعات و ليس للتضييق عليهم. بل يجب اتاحة الفرصة للطلبة باختيار الجامعة المناسبة لهم وان يكون للطالب الحرية في اختيار المنطقة التي يود الدراسة بها. وذلك لن يتم الا اذا تعاون الجهاز وفتح باب الاعتراف بجامعات جديدة في جمهورية ايرلندا حسب ما يراه المكتب الثقافي مناسباً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock