طلبتنا في الخارج

سنة دراسية جديدة لمبتعثي ديوان الخدمة

  

أكاديميا | كتب: علي الجطيلي
مع دخول سنة دراسية جديدة على طلبتنا من مبتعثين ومجازين ديوان الخدمة المدنية، واستمرار لحلقة المعاناة السنوية لهم، وكل سنة دراسية يحققونها بالنجاح ان شاءالله.
نعلم يا أعزائي بأن الصعاب تزداد مع مرور الوقت، وذلك بزيادة الغلاء المعيشي في بلدان أوروبا وغيرها، وذلك مع تجاهل الجهات الرسمية لمطالبكم المشروعة بإقرار بدلات أسوة بجهات الابتعاث الأخرى، كما أن نحن نسعى من أجلكم بعد سماعنا للعراقيل من طلابنا في أنحاء بلدان العالم عن حالهم المرير مع تحمل مسؤوليات أسرهم المرافقة لهم، ولكن عزة النفس لديهم تجعلهم صابرين من أجل استكمال دراستهم الجامعية.
نتمنى لكل من لديه السلطة بأن يسلط الضوء على هذة الفئة التي أسميها “فئة منكوبة”، وحالياً فهم يتحملون هم الغربة والدراسة والمادة في وقت واحد من غير بدلات أو علاوات أو حتى زيادات تدعم مسيرتهم الدراسية، فهم يصارعون المصائب من كل جهة ويتحملون المسؤوليات من أجل طموحاتهم، فقليلاً من العدل والمساواة لهم.
وأخيراً وليس آخراً، نيل المطالب ليس بالتمني، وبدعمكم يا اخواني مبتعثي ومجازي ديوان الخدمة المدنية معاً نقر بدلاتكم ومساواتكم مع جهات الابتعاث الأخرى وتذليل الصعاب لكم لتسهل لكم بالغد، ووفق الله طلابنا في تحصيلهم العلمي والاستمرار في نجاحاتهم المشرفة في ظل هذة العراقيل، وتمنياتنا لكم بالاستمرار والعطاء لتحقيق ما نرجوا إليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock