أخبار منوعة

د. صبيح المخيزيم يحتل المقعد العربي في معهد اليونسكو للإحصاء

أعلن مندوب الكويت الدائم لدى منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) السفير الدكتور مشعل حيات أمس، فوز الكويت بعضوية مجلس إدارة معهد اليونسكو للإحصاء، عن المقعد الوحيد المخصص للمجموعة العربية.

وقال السفير حيات لوكالة الانباء الكويتية، عقب الانتخابات التي جرت بهذا الخصوص على هامش أعمال الدورة الـ39 للمؤتمر العام لليونسكو، ان «الجهود الحثيثة والمتواصلة لابراز وتكريس المكانة العالمية لدولة الكويت اثمرت هذا الانجاز»، اذ جاء بعد منافسة قوية ليجدد الثقة والدعم الكبير الذي تحظى به الكويت على الصعيد العالمي تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

وأشار الى التنسيق المستمر مع وزارة الخارجية والحملة المكثفة التي قام بها الوفد الدائم من أجل حشد الدعم المطلوب من الدول الاعضاء لانتخاب الكويت في مجلس إدارة معهد اليونسكو للاحصاء.

وأضاف ان مدير المركز الوطني لتطوير التعليم الدكتور صبيح المخيزيم، سيمثل الكويت في مجلس إدارة معهد اليونسكو للاحصاء.

وبين ان هذا الإنجاز يضاف إلى رصيد الكويت الثري في هيئات اليونسكو إذ انها تشغل في الوقت الحالي عضوية لجنة التراث العالمي بصفة عضو ونائب الرئيس عن المجموعة العربية والمجلس التنفيذي للجنة الحكومية لعلوم المحيطات ومكتب التربية الدولي ولجنة الموافقة لصندوق مكافحة المنشطات في مجال الرياضة واللجنة القانونية كنائب للرئيس ومجلس إدارة معهد اليونسكو للاحصاء.

وأوضح ان الكويت تبوأت منصب نائب رئيس المؤتمر العام في دورته الحالية وتم انتخابها مقررا للجنة العلوم الاجتماعية والانسانية ومثلها عميد كلية العلوم الاجتماعية الدكتور حمود القشعان، كما نال السفير حيات منصب نائب لرئيس اللجنة القانونية.

كونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock