أخبار منوعة

معرض الكويت الـ 42 للكتاب ينطلق بـ 482 دار نشر من 30 بلداً

من 15 إلى 25 نوفمبر الجاري بأرض المعارض

أعلن مدير معرض الكويت الـ 42 للكتاب سعد العنزي أمس أنه سيتم رفع تطبيق لفهرس المعرض على الهواتف الذكية بنظامي التشغيل (الاندرويد – اي او اس) وتوفير خدمة الاستعلام الآلي للكتب ودور النشر.

وقال العنزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية إن إدارة المعرض المقرر انطلاقه يوم الأربعاء المقبل ستوفر الكثير من الخدمات الأخرى للجمهور منها توفير نسخة ورقية للفهرس في جناح المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وخدمة الإنترنت في مختلف صالات المعرض، مشيراً إلى أنه سيشارك في المعرض الذي يقام على أرض المعارض الدولية بمنطقة مشرف حتى 25 من الشهر الجاري 482 دار نشر تمثل 30 بلداً وتقدم أكثر من 11 ألف عنوان جديد.

وأكد أن المعرض يبرز الدور الثقافي للكويت باعتباره فرصة يلتقي من خلالها المسؤولون عن الشأن الثقافي وصناع الكتاب والأدباء والمثقفون، مشيدا برعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك وتنظيم المجلس الوطني لهذا المعرض.

وقال إن هذا المعرض الذي يعد من المعارض العربية المهمة يعتبر ثاني أقدم المعارض العربية للكتاب والذي يحرص الناشرون العرب على المشاركة فيه والالتقاء بالقراء الكويتيين والمقيمين، مشيراً إلى أن نسخته لهذا العام تحمل دلالة خاصة حيث إن الكويت تحتفل هذا العام بكونها (عاصمة الشباب العربي 2017).

وحول المشاركات الجديدة هذا العام لفت العنزي الى مشاركة نحو 50 دار نشر متميزة للمرة الاولى في معرض الكويت وهي من مختلف الدول العربية وبعض الدول الأجنبية، منوهاً إلى أن المعرض هذا العام يحفل ببرنامج ثقافي متنوع مواكب للحركة الأدبية والثقافية في الكويت ويتضمن البرنامج المقام في المقهى الثقافي في الصالة رقم 6 محاضرات وورش عمل وأمسيات فكرية وعروضا مرئية.

وبين انه من ضمن البرنامج ستقيم مؤسسة الكويت للتقدم العلمي المهرجان العلمي (الجاحظ وكتاب الحيوان) طوال فترة المعرض وهو مهرجان علمي تثقيفي مميز، إضافة إلى تنظيم معرض للتصوير الفوتوغرافي يشارك فيه أكثر من 100 مصور من الشباب والهواة والمحترفين، ومعرض (الكاريكاتير) ويضم عدداً كبيراً من المشاركين.

وأوضح أنه تم تخصيص صالة رقم 5 لدور النشر العربية بينما ستكون صالة رقم 6 لدور النشر المحلية والخليجية والأجنبية إضافة إلى المقهى الثقافي أما الصالة رقم 7 فستكون مخصصة للأطفال ودور النشر الخاصة بهم

المصدر:

كونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock