الجامعات الخاصة

‏«AUM» تشارك في مؤتمر «القيادات النسائية بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة»

شاركت جامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM) في المؤتمر الدولي العاشر للقيادات النسائية في العلوم والتكنولوجيا والهندسة، الذي أقيم برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، ونظمته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي في مقر الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، بالتعاون مع الجمعية الأميركية لتقدم العلوم (AAAS) ووزارة الخارجية الأميركية.

وناقش المؤتمر تفعيل دور المرأة في المجالات العلمية التي تقود النمو الاجتماعي والاقتصادي، وتسهم في استدامته والمحافظة عليه.

حضر المؤتمر من جامعة الشرق الأوسط الأميركية د. إيلدا سينا ود. وئام عبدالباقي، والطالبتان المتفوقتان رازان الفار وراند يونس اللتان تحدثتا عن مشاريعهما المستقبلية، وشاركتا في ورشة عمل حول إطلاق المسيرة المهنية بعد التخرج التي أقيمت خلال المؤتمر.

يأتي ذلك ضمن سياسة التشجيع والدعم التي تقدمها إدارة «AUM» للأساتذة والطالبات، إيمانا منها بدور المرأة القيادي، ونجاحها في المجالات العلمية، وتأكيداً على أهمية دور المناهج التعليمية والتربوية في صقل مهارات وقدرات الطالبات اللواتي بدأن يأخذن مكانهن الصحيح في المؤسسات والمسابقات العلمية والتعليمية على جميع المستويات.

وتابعت الجامعة أن الفلسفة التعليمية في «AUM» تصب في دعم الطالبات لخوض غمار مجال البحث العلمي، وتأهيلهن بما يسهم في زيادة إعداد القيادات النسائية الناجحة في الكويت والعالم، حتى يثبتن جدارتهن في الوصول إلى المراكز القيادية.

وشكَّل المؤتمر مناسبة لإلقاء الضوء على إنجازات المرأة الكويتية، ومشاركة قصص نجاح لرائدات في مجال العلوم والاستراتيجيات التي تشكِّل مصدر إلهام للجيل الجديد من الشابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock