التطبيقي

اتحاد التطبيقي: فتح التسجيل للإجازات الدراسية وذوي الإعاقة والشهادات من الخارج وشهادات المدارس الأجنبية بالكويت

  • وباقي الشهادات يتوقع استقبالهم الاسبوع المقبل

 

 
 

قال رئيس لجنة المستجدين في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبدالله مساعد الهزاع أن لقاء جمعه مع العميد المساعد للقبول في الهيئة أ. حمد غانم آل علي للتنسيق بشأن عملية استقبال المسجدين الراغبين بالتسجيل في كليات ومعاهد الهيئة للفصل الدراسي الثاني 2017/2018 ، مشيرا إلى أن اللقاء كان مثمرا وتم الاتفاق على عدة أمور من شأنها تسهيل عملية تسجيل الطلبة، موضحا أن الاعلان الرسمي عن فترة استقبال المستجدين سيتم تحديدها باجتماع اللجنة العليا للقبول، ومن المتوقع أن تبدأ عملية التسجيل نهاية الاسبوع الجاري أو مطلع الاسبوع المقبل حسبما يتم تحديدها وسوف يتم الاعلان عن الموعد رسميا في حينه.

وأشار الهزاع إلى أن عملية التسجيل قد بدأت فعليا في مبنى التسجيل رقم 11 بالعديلية من الساعة 9 صباحا إلى الساعة 12 ظهرا فقط لأصحاب الإجازات الدراسية، وشريحة ذوي الإعاقة، وأصحاب الشهادات من خارج الكويت واصحاب الشهادات الأجنبية من داخل الكويت، مشيرا إلى أن الشهادات السعودية يتوجب على الطالب إحضار تسلسل دراسي كامل مع باقي المستندات المطلوبة لإجراء المعادلة (الصف الاول والثاني والثالث من المرحلة الثانوية) أو شهادة المستويات من 1 إلى 6 وشهادة الثانوية العامة، ويجب أن يكون التسلسل الدراسي مصدق ومعتمد وجميع الشهادات مصدقة من وزارة الخارجية الكويتية أو من سفارة الكويت في الرياض، أما أصحاب الشهادات من المدارس الأجنبية الخاصة داخل الكويت فيتم تصديقها من التعليم الخاص، والشهادات من خارج الكويت مطلوب تصديقها من السفارة الكويتية في بلد الشهادة أو من الخارجية الكويتية بالكويت.

وبين الهزاع أن المستندان المطلوبة لمعادلة الشهادة إحضار صورة عن البطاقة المدنية سارية المفعول، وصورة طبق الأصل من شهادة الثانوية العامة، ومعادلة التعليم الخاص أصلية وموجهة للهيئة ونتيجة اختبار القدرات للشهادات السعودية علمي وأدبي ونتيجة الاختبار التحصيلي للقسم العلمي، وفيما يخص تسجيل أبناء الكويتيات فيتوجب على الطالب إحضار البطاقة المدنية وشهادة الميلاد وصورة عن جنسية الأم.

وختم الهزاع تصريحه بتوجيه الشكر للعميد المساعد للقبول بالهيئة أ. حمد غانم لسعة صدره وإبداء استعداده الكامل للتعاون مع الاتحاد في تيسير عملية تسجيل المستجدين وتذليل أي صعوبات تواجههم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock