الجامعات الخاصة

ندوة كلية الكويت التقنية حذّرت من التأثيرات السلبية لمواقع التواصل

حذّرت ندوة اجتماعية علمية نظمتها كلية الكويت التقنية لطلبتها أمس، من التأثيرات الاجتماعية السلبية لوسائل التواصل الاجتماعي على الفرد والمجتمع على حد سواء، حيث تؤدي للانطواء وعدم تفاعل الشخص مع الناس والمجتمع.

وأكد أستاذ العلاقات العامة والاعلام في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا الدكتور علي دشتي، ضرورة الحذر والتعامل السليم مع مواقع التواصل الاجتماعي، مبينا ان هذه الوسائل لها العديد من السلبيات التي من خلالها يضعف التفاعل الشخصي بين الناس وتضعف مهارات الاتصال بالاضافة الى ان المعلومات التي تبثها غير دقيقة في معظم الاحيان وهي مركز لنشر الاشاعات.

وقال دشتي، في محاضرته ضمن الندوة في قاعة المحاضرات الكبرى في مقر الكلية بمنطقة ابوحليفة، تحت عنوان تحديات «مهنة العلاقات العامة في الكويت» قال ان «دور العلاقات العامة هام في المؤسسات، ومن الدلائل على ذلك ما حدث في الغزو، فلا ابالغ ان قلت لولا العلاقات العامة لما عادت الكويت، فالكويت صرفت مبالغ ضخمة لاقناع الكونغرس وصانعي القرار في أميركا بقضيتها».

وأضاف ان اهم الامور في العلاقات العامة هو الاتصال الاستراتيجي الداخلي والخارجي، فالاتصال الداخلي يقيس مدى الرضى الوظيفي للعاملين في المؤسسة، أما الاتصال الخارجي فيبين نسبة تحقيق الاهداف ومدى رضى العملاء، مبينا ان «أكثر عمل العلاقات العامة هو التفاهم مع من تتواصل معهم لخلق الصورة الايجابية للمؤسسة». ولفت دشتي الى ان «العلاقات العامة عملية مستمرة، فالكثير من الحملات الدعائيه كأسبوع المرور وترشيد وغيرها من الدعايات الخاصة مع نجاحها دعائيا، الا انها لم تحقق الاهداف المنشودة بسبب توقفها عن نقطه معينة فيجب ان يكون لدى القائمين بمهنة العلاقات العامة بعد نظر واستشراف للمستقبل لتحقيق الاهداف بالشكل المطلوب». وتابع «موظف العلاقات العامة يجب ان يهتم بمنظره العام، ويلبس ما يليق ويجب عليه ان يركز على أدق التفاصيل، وفي حال حدوث مشكلة فليس من واجبه حلها في ذات الوقت، بل عليه ان يدير هذه المشكلة ويتعامل معها بحكمه».

 

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock