لقاءات أكاديمياطلبتنا في الخارجحصري أكاديميا

نائب رئيس القسم القنصلي الأميركي روبن بوز لـ(أكاديميا): معرض الجامعات يهدف لتعريف الطلبة بالبرامج والمناهج الدراسية

  • انطلاق فعاليات معرض المجموعة التعليمية للجامعات الأميركية في فندق مارينا

أقامت السفارة الأميركية في دولة الكويت في فندق المارينا بالسالمية أمس الثلاثاء فعاليات معرض المجموعة التعليمية للجامعات الأميركية بحضور نائب رئيس القسم القنصلي في السفارة روبن بوز وعدد من مسؤولي السفارة.

وفي تصريح خاص لـ (أكاديميا) قال روبن بوز: ان الهدف من إقامة المعرض هو تعريف الطلبة بإجراءات الحصول على التأشيرة الدراسية، بالإضافة إلى البرامج والمناهج الدراسية في الجامعات الأميركية، وإتاحة الفرصة أمام الطلبة الكويتيين للتعرف على البرامج التخصصات في الجامعات الأميركية.

وخلال المعرض لفت مسؤولي السفارة إلى المستندات المطلوبة التي يجب على المتقدمين للتأشيرة الدراسية احضارها عن موعد المقابلة وهي:

صفحة تأكيد الموعد بعد تعبئة طلب DS-160، وجواز السفر (شرط الا تقل صلاحيته عن 6 اشهر)، صورة شخصية (5*5)، تم التقاءها خلال الـ 6 أشهر الماضية مع خلفية بيضاء بدون نظارة)

إيصال رسوم الطلب من بنك برقان، استمارة الـ 1-20 الأصلية أو كتاب رسمي لتمديد فترة الدراسة من الجامعة أو معهد اللغة.

أيصال الـ SEVIS يمكن للطالب دفع رسوم الـ SEVIS عبر زيارة موقع www.fmifee.com ، وأيضا الضمان المالي أو كشف حساب بنكي.

وأشارت السفارة بأنه على جميع الطلبة تعبئة طلب التأشيرة الدراسية وحجز موعد للمقابلة القيام بإنشاء ملف تعرفي عبر زيارة الموقع http://ustraveldocs.com ، بالإضافة إلى أكمل نموذج الطلب الإلكتروني للحصول على تأشيرة لغير المهاجرين DS160.

والقيام بدفع رسوم طلب التأشيرة في بنك برقان، والقيام بتحديد موعد، لافتة إلى انه بإمكان الطلبة التقديم على التأشيرة قبل بداية الدوام الدراسي بـ 120 يوماً.

وشددت السفارة على ضرورة تأكد من إحضار الوثائق المطلوبة، وتحديد الموعد على الموقع الإلكتروني، وتأكيد الطالب بأن لديه معرفة بالبرنامج الدراسي.
 الأسباب التي تؤدي إلى تأخير التأشيرة، منها بينها عدم اكتمال طلب التأشيرة، وعدم وجود استمارة القبول الدراسي (1-20)، وايصال SEVIS ، او المستندات المالية، بالإضافة إلى إجراءات إدارية.

أوضحت السفارة ما الذي يجب فعله إذا تأخرت تأشيرة الطالب، مشيرة إلى ان يجب الاتصال بالجامعة والحصول على تمديد لتاريخ بدء الدراسة أو استمارة قبول دراسي جديدة (1-20)، وتقديم الوثائق المطلوبة بأسرع وقت ممكن، وإعلام السفارة بأي تغيير في موعد السفر، وارسال رسالة إلكترونية على البريد الإلكتروني: [email protected] وذلك اذا تأخرت التأشيرة لأكثر من 60 يوماً. كما ستتصل شركة أرامكس في حال جهوزية التأشيرة.

كما تواجد في المعرض الجامعي عدد من ممثلو عدد من الجامعات الأمريكية ومرشدون أكاديميون من المجموعة الأمريكية التعليمية «Education USA» حيث تمت الإجابة عن أسئلة الطلبة المتعلقة بالتعليم في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى موظفي القسم القنصلي في السفارة الأمريكية للإجابة عن الأسئلة المتعلقة بإجراءات الفيزا الدراسية، وضم المعرض عدد من الجامعات الأميركية المعتمدة، كما يمنح المعرض الفرصة للطلبة الكويتيين لمقابلة ممثلي عدد من المؤسسات التعليمية الأمريكية المعتمدة للتعرف على فرص التعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock