التطبيقي

اتحاد التطبيقي: نظام التسجيل الجديد يتيح للطلبة التسجيل حتى 18 وحدة وللخريج 23 وحدة دون الحصول على استثناء

 

  • نظام حديث يطبق لأول مره

 
 

بارك نائب رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للشئون الأكاديمية عبدالله خالد السعدي الخطوة التي اتخذتها عمادة القبول والتسجيل بالهيئة بإلغاء التسجيل الالكتروني المتأخر وفتح التسجيل الفعلي للطلبة المقيدين بكليات الهيئة للفصل الدراسي الثاني بدءا من 5/11/2017 وحتى نهاية شهر ديسمبر 2017 انجاز يخدم مسيرة الطلبة، مشيرا إلى أن الاتحاد التقى المسجل العام بالهيئة أ. كوثر درويش وتم الاتفاق على فتح مزيد من الشعب الدراسية أمام الطلبة وأن يكون موعد الطالب ساعتين بدلا من ساعة واحدة كما كان معمولا به في السابق.

وأوضح السعدي أن نظام التسجيل الذي كان معمولا به في السابق كان محددا له بداية بداية كل فصل دراسي فقط، وكان يتسبب في تأخير الطلبة عن موعد الدراسة الحقيقي ويؤثر عليهم بالسلب، لافتا إلى أن نظام التسجيل الجديد سيتم فيه رفع الحد الاقصى للوحدات الدراسية تدريجيا لجميع الطلبة المستمرين ابتداء من 12 وحدة دراسية، ورفعها لتصل 18 ، كما سيتيح النظام الجديد للطالب الخريج فتح الحد الأقصى لمن كان متبقي لديه 23 وحدة دراسية ومعدله الدراسي 2.00 وما فوق وسوف يمكنه التسجيل من خلال النظام الالكتروني في عدد 23 وحدة دراسية دون الحاجة للمراجعة أو الحصول على استثناء من مكتب التسجيل.

وأضاف السعدي أن نظام التسجيل الجديد يتيح للطلبة المتفوقين الحاصلين على معدل 3.6 وما فوق موعدا متميزا للتسجيل تشجيعا لهم للاستمرار في تفوقهم والتميز في تحصيلهم العلمي.

وأهاب السعدي بجميع زملائه الالتزام بالمواعيد المحددة للتسجيل حفاظا على مسيرتهم الدراسية، كما لفت انتباه زملائه إلى أن فترة التقديم لتغيير التخصص والتحويل بين الكليات سيبدأ من تاريخ 5/11/2017 ويستمر حتى تاريخ 30/11/2017 .

وتوجه السعدي بشكره وتقديره لعميد القبول والتسجيل بالهيئة أ.د رباح النجادة، ومساعدي العميد د. مشعل المنصوري، أ. حمد آل غانم، والمسجل العام بالهيئة أ. كوثر درويش، وكافة العاملين بعمادة القبول والتسجيل لجهودهم المبذولة في سبيل تذليل الصعاب التي تواجه الطلبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock