جامعة الكويت

د. عبدالله الابراهيم .. تخصص جديد في الهندسة الصناعية والنظم الإدارية بجامعة الكويت

  • هندسة الرعاية الصحية تحسّن من فعالية الأنظمة الصحية في الدولة

 

كتب: حسن جاسم الهولي

الدكتور عبدالله ابراهيم حمد الابراهيم عضو هيئة التدريس بقسم الهندسة الصناعية والنظم الأدارية بكلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت انضم إلى طاقم أعضاء هيئة التدريس بالكلية اعتبارا من الفصل الدراسي الأول 2017- 2018.

وبمناسبة انضمامه إلى أسره كلية الهندسة والبترول بجامعه الكويت .. أشار د. الإبراهيم إلى أن عنوان رسالته في الدكتوراه هو ” إنشاء نموذج محاكة لتقييم مستوى ونتيجة التنافس في أسواق رعاية الصحية الخاصة مع دراسة لتأثير منظمات الرعاية الصحية المساءلة ”

وقد تخصص في مجال هندسة الرعاية الصحية وهذا التخصص يركز على تسخير أدوات ووسائل الهندسة الصناعية لمواجهة التحديات في مجال الرعاية الصحية.، وأكد على أن هذا التخصص يهتم بالصحة وما يدور حولها من عناصر النظام الصحي مثل المنشآت والتكنولوجيا والموارد الطبية. لذا يتطلب هذا العمل مجهوداً مشتركاً وبناء جسور بين الهندسة الصناعية وتخصصات عدة مثل الطب والصحة العامة والاقتصاد الصحي والسياسة والتكنولوجيا والتوعية الصحية.

وأوضح د. الإبراهيم أن هندسة الرعاية الصحية تركز على ربط المجالات السابقة لتشييد وتهيئة نماذج وأدوات حسابية هندسية تحسن فعالية الأنظمة الصحية. في ظل التطورات في الدولة يعتبر هذا التخصص في غاية الأهمية نظراً إلى تغيرات في نمط المعيشة و لمواجهة التحديات التي تعترض مجال الرعاية الصحية .

​الجدير بالذكر أن الدكتور عبد الله الابراهيم قد حصل على درجة البكالوريوس من جامعة University of Wisconsin – Madison في الهندسة الصناعية عام 2010 ؛ وعلى درجة الماجستير في الهندسة الصناعية من جامعة University of Wisconsin – Madison عام 2011 ، كما حصل على ماجستير في تخصص بحوث العمليات من University of Southern California في عام 2016 ؛ وحصل على درجة دكتوراه في تخصص الهندسة صناعية مع تخصص مساند في الصحة العامة من جامعة University of Southern California عام 2017 .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock