وزارة التربية

«الكندري»: 285 درجة لتعيين معلمين غير كويتيين

 

فيما نفت الوكيلة المساعدة للتعليم العام في وزارة التربية فاطمة الكندري وجود نقص في الهيئة التعليمية بالمدارس في اي من المناطق التعليمية، اكدت ان فتح باب التعاقد المحلي مع المعلمين غير الكويتيين سيتم لاستثمار 285 درجة مخصصة من ديوان الخدمة المدنية للوزارة.

وأشارت الكندري في تصريح للصحافيين عقب ترؤسها صباح امس اجتماع مجلس مديري عموم المناطق التعليمية، الى ان الوزارة لديها حاليا 285 درجة لتعيين معلمين، مبينة ان الديوان خصص للوزارة خلال العام الدراسي الحالي 685 درجة، تم استثمار 600 درجة منها فيما تبقى 85 درجة، يضاف اليها 200 درجة خصصت لقطاع التعليم العام من القطاع الاداري أخيراً.

وبينت انها ستجتمع مع ادارة التنسيق ومتابعة التعليم العام لتحديد الاعداد والتخصصات المطلوبة من المعلمين ومن ثم تجتمع مع القطاع الاداري لاتخاذ ما يلزم بهذا الخصوص. وأضافت : بناء على آخر كشف وصل الى قطاع التعليم العام الأسبوع الماضي بحاجة المناطق التعليمية من المعلمين والوظائف الاشرافية، تم اصدار القرارات الخاصة بالوظائف الاشرافية واعتمادها الاول من امس كما تم إيقاف حركتي النقل الداخلي والخارجي للهيئات التعليمية والاشرافية، على ان يتم سد الاحتياج وفق الندب الداخلي وهذا الامر متروك لمدير عام المنطقة التعليمية لتسكين الشواغر الموجودة .

وذكرت انها اكدت على مديري العموم خلال الاجتماع على العدالة في توزيع الانصبة وهذه الخطوة يفترض انه تم اتخاذها مسبقا، وتتمثل في عدم وجود مدرسة بأنصبة عالية ومدرسة اخرى بانصبة منخفضة لكون المعلمين يتقاضون نفس الراتب والكادر، مستدركة بالقول : «أكدنا على تزويدنا بالمدارس الجديدة التي ستفتتح خلال الفصل الدراسي الثاني للبدء بلجنة تسمية المدارس، حيث سيتم رفع كتاب لوكيل الوزارة لإعادة اجتماع اللجنة . ولفتت الكندري الى ان الوزارة ستفتتح خمس مدارس خلال الفصل الدراسي الثاني منها 3 مدارس في صباح الأحمد وتشمل روضة وابتدائية بنين ذوات معلمات ومتوسطة بنات وكذلك ابتدائية بنين ذوات معلمات وابتدائية بنات في منطقة جابر الأحمد.

وحول الهياكل التنظيمية الخاصة بالوزارة، قالت الكندري: هناك لجنة الإدارات المطورة التي قامت بوضع الهيكل التعليمي للمدرسة وهذه تقوم حاليا باستكمال الهيكل التنظيمي للمنطقة التعليمية. وشددت الكندري على ان القطاع انتهى من تزويد المناطق التعليمية باحتياجاتها من الهيئة الاشرافية، مبينة ان من يستكمل السنوات الخمس من الناجحين كرؤساء أقسام يصدر قراره كرئيس قسم ثان أسوة بمن سبقهم في العام الماضي .

وبينت ان الاجتماع تخلله متابعة تطبيق منهج الكفايات في الثالث والسابع لكون المدارس قطعت شوطا كبيرا في الصفوف الأول والثاني والسادس وكان هناك توطين للتدريب، مؤكدة وجود خطة لتوطين تدريب الهيئة التعليمية على مناهج الثالث والسابع الى جانب ان الدورات التدريبية للبنك الدولي مستمرة حاليا.

وعن مراكز رعاية المتعلمين، لفتت الكندري الى ان هذه المراكز موجودة في جميع المناطق التعليمية للطلبة المتعثرين والمتفوقين أيضا حيث يتم تدريبهم على اختبارات التوفل في المراكز .

وعن المجلس الاستشاري للتعليم العام، قالت : طلبنا تزويدنا بالاعداد والأسماء المرشحة من المناطق التعليمية ليتم اتخاذ قرارات بخصوصها .

 

 

المصدر: النهار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock