قسم السلايدشو

مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تقيم مؤتمر «القيادات النسائية في العلوم» 23 الجاري

أعلن المدير العام لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. عدنان شهاب الدين عن انطلاق مؤتمر «القيادات النسائية في العلوم والتكنولوجيا والهندسة» خلال الفترة من 23 إلى 25 الجاري برعاية سمو أمير البلاد رئيس مجلس إدارة المؤسسة، وحضور عدد من الشخصيات النسائية البارزة في مختلف مجالات العلوم والطب والهندسة والتكنولوجيا عالمياً.

وقال شهاب الدين خلال مؤتمر صحافي أمس للإعلان عن فعاليات المؤتمر إننا نحتفل هذا العام بالذكرى العاشرة لانطلاق المؤتمر الذي عقد قبل 10 سنوات في الكويت بتوصية من الخارجية الأميركية التي تعد شريكاً رئيسياً تقديراً لدور البلاد البارز في دعم البحث العلمي وتشجيع التطوير والابتكار.

وأوضح ان المؤتمر سيحمل هذا العام شعار «تمكين المرأة بالعلوم»، سيضم قيادات نسائية متميزة من مختلف أرجاء العالم، إضافة إلى السيدات اللاتي تبوأن مراكز رفيعة في الحكومات والشركات والقطاعات الصناعية وعرض قصص نجاحهن، وإبراز آثار إنجازاتهن الوظيفية وإنتاجهن العلمي.

وأشار شهاب الدين إلى انه سيحتفى بالقيادات النسائية العلمية الكويتية على وجه الخصوص، والإقليمية والدولية عموما، لتشجيع الكويتيات على الانخراط في التخصصات العلمية والتكنولوجية والهندسية لتنمية قدراتهن العلمية وآفاقهن المهنية.
منتدى فعّال

من جانبها، أوضحت رئيسة اللجنة العلمية د. أمينة فرحان أن الدعوة وجهت إلى القيادات العلمية النسائية في الأوساط الأكاديمية، والمؤسسات البحثية، والحكومية والصناعية، عالمياً وإقليمياً ومحلياً، بهدف إقامة منتدى فعّال يجمع بين النساء العاملات في هذه المجالات، ومنصة لبناء القدرات.

وبينت أن جدول أعمال المؤتمر ينقسم إلى جلسات متوازية تُبرز قصص نجاح شخصيات ملهمة، ودور العلم في خدمة المجتمع، وعرض أمثلة من تجارب متميزة لنساء في المراحل المبكرة من حياتهن العلمية والمهنية.
أبرز المشاركات

– الشيخة لبنى القاسمي، أول وزيرة إمارتية

– الأميرة سمية بنت الحسن، رئيسة الجمعية الملكية للعلوم في الأردن

– د. سميرة إسلام

– د. فنيس جودة، الحاصلة على العديد من الجوائز من خمسينات القرن العشرين

– د. رجاء الشرقاوي المرسلي، الباحثة المغربية في الفيزياء النووية

– شادية حبال، عالمة الفلك

– آني بلاك، نائب المدير التنفيذي للوريال، والمدير العام لبرنامج لوريال – اليونسكو للنساء المتميزات في مجالات العلوم

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock