جامعة الكويت

خريجات «الكهربائية» يبتكرن جهاز «آي سكيتش» للرسم والكتابة

ابتكرت خريجات قسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت، وهن م. موضي البدر، وم. عائشة الصالح، وم. زينب الشولي جهاز I sketch (آي سكيتش)، وهو عبارة عن جهاز رسم بالتحكم الرقمي، باستخدام الحاسوب بتكلفة مادية تقارب 380 دينار، يأتي هذا المشروع ضمن متطلبات التخرج لطلبة مقرر التدريب الميداني بإشراف د. محمد الصفار.

قالت م. البدر إن جهاز آي سكيتش هو جهاز رسم رقمي قادر على الكتابة والرسم على أي سطح مستو، ويستطيع الرسم بأي قلم من أقلامك المفضلة، أو أي أداة أخرى لتطبيق أي متطلبات مختلفة؛ ويتم مناقشة تصميم الجهاز في هذا المشروع، إضافة إلى العناصر وكيفية عملها مع بعضها لتكوين هدف الجهاز، وسيتم مناقشة تصاميم أخرى للجهاز وكيفية تأثيرها على التصميم النهائي.

وأضافت: أن الهدف من هذا المشروع هو تصميم وتطبيق نموذج مبدئي لجهاز رسم رقمي باستعمال مبدأ CNC) computer Numerical control) للرسم والكتابة والتصميم على ورقة بحجم A4 بسعر منخفض، ويهدف إلى التعرف على التصميم والمعدات التى نحتاج إليها لتطبيق المشروع.

من جهتها، أكدت زينب الشولي، أن هذا المشروع له أهمية كبيرة، فهو يخدم فئة من الناس الذين لديهم أفكار فنية وتصاميم يستطيع الجهاز تنفيذها، سواء كانت تخدم متطلبات شخصية أو تجارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock