جامعة الكويت

«الإدارية» تضع اللبنات الأساسية لبرنامج رعاية الموهوبين مع المضاحكة

عقد العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت د. نايف الشمري لقاء مع د. انتصار المضاحكة، عضوة هيئة التدريس بالكلية، والمستشارة المعتمدة من السويد بتقييم الابتكار وتطوير المنظمات، وصاحبة فكرة استراتيجية الابتكار بالجامعة للخطة الخمسية المقبلة 2017-2022، ومدربة الابتكار لعدة دوائر في حكومة دبي بعام الابتكار 2015، لوضع اللبنات الأساسية لتحقيق أهداف برنامج رعاية الموهوبين الأول من نوعه في الجامعة.

وبحث اللقاء سبل وضع اللبنة الأساسية لتحقيق أهداف برنامج رعاية الموهوبين، التابع لمكتب العميد المساعد للشؤون الطلابية في الكلية، عبر تقديم الاستشارات اللازمة نحو بناء آلية تقوي إبداعات الطالب الموهوب، من خلال مشاركته في لقاءات ودورات متخصصة في مجال الابتكار والإبداع، لاستكشاف وصقل موهبته الذاتية.

وشدد د. الشمري على “ضرورة إنشاء مجلس أمناء للبرنامج، يضم شخصيات داعمة لمواهب الطلبة، يسعى إلى تقديم الرعاية المثلى لطلبتنا الموهوبين”.

من جانبها، أكدت د. المضاحكة الضرورة القصوى لتركيز الدعم لتنمية الموهوبين والمبدعين واستثمارهم، موضحة أنهم صناع النهضة، وعدم الاهتمام بهم يعده الخبراء هدرا كبيرا لمصادر المؤسسات.

واشارت إلى العلاقة الايجابية بين الاهتمام بالموهوبين وارتفاع مستواهم الأكاديمي، مبينة أن دعم وتنمية موهبة الطالب الموهوب ترفع ثقته بنفسه وبتميزه وبإمكاناته فيتحقق التأثير الإيجابي في تحصيله الأكاديمي، ويأتي هذا التوجيه والدعم في إطار برنامج إثرائي متكامل تدريبي وتوجيهي بالإبداع والابتكار وتنمية المواهب.

وأوضحت أن الطالب الموهوب الناجح يحتاج إلى الدعم ليظهر موهبته بصورة ناجحة في مجتمعه، كما بينت أنه يحتاج إلى توجيه من قبل خبراء في مجال موهبته وخبراء في مجال الابتكار والإبداع لصقل تلك الموهبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock