جامعة الكويت

الهاجري: نستغرب تدخل «الشؤون العلمية» لإعفاء قياديين من البصمة

استغرب رئيس نقابة العاملين في جامعة الكويت هيثم الهاجري تدخل نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية د. عصام العوضي باستثناء بعض المناصب القيادية في الجامعة من البصمة.

وقال الهاجري، في تصريح لـ”الجريدة”، إن قرار ديوان الخدمة المدنية “لا يجوز للجهة الحكومية أن تعفي من البصمة أي فئات أخرى أيا كان مستوى وظائفهم الإشرافية. فمن أصدر قرار الإعفاء لهم؟”.

واضاف ان التدخل في الاستثناء من البصمة لبعض القياديين من صلاحيات الأمين العام للجامعة أو مديرها أو مدير الشؤون الإدارية أو الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية، وهم أصحاب الاختصاص والجهة الرسمية، للرد على أي استفسارات تتعلق بالأمور الإدارية كالبصمة وغيرها، متسائلا: “ما الجهة التي أصدرت قرار الإعفاء للهيئتين التدريسية والأكاديمية ومدرسي اللغات، وما السند القانوني لذلك؟!”.

وعن المقررات الدراسية التي يقوم بها الأساتذة، الذين يتقلدون وظائف إشرافية، أشار الهاجري إلى أنها مقررات مخففة طبقا لطبيعة عملهم، ولا تعوقهم البصمة، مبينا ان هناك حالات سابقة كانت معفاة، وانضمت إلى الحالات غير المعفاة، ومن الأولى ضم تلك الوظائف.

وطالب الجهات المعنية كديوان الخدمة المدنية والامانة العامة في الجامعة بإعادة النظر في هذا القرار، وان يشمل القياديين في الجامعة ممن طبقت عليهم البصمة، نفس الاستثناءات التي طبقت على باقي القياديين من أعضاء هيئة التدريس والهيئة التدريسية المساندة.

ما الجهة التي أصدرت قرار الإعفاء للهيئتين التدريسية والأكاديمية؟!

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock