جامعة الكويت

بمشاركة 31 ألف طالب وطالبة .. «الائتلافية» تحسم انتخابات «اتحاد» جامعة الكويت

  

الوطن – اسفرت نتائج انتخابات اتحاد الطلبة بجامعة الكويت، اليوم الأحد، عن فوز قائمة الائتلافية بمقاعد الهيئة الإدارية بانتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة، حيث حصدت 8359 صوتا، مقابل 5961 صوتا للقائمة المستقلة و 534 للإسلامية، فيما حصدت قائمة المدنية 404 صوتا وحصلت الوسط الديمقراطي على 215 صوتا.

وكانت الانتخابات انطلقت صباح اليوم وتنافس فيها خمس قوائم طلابية وهي تحالف قائمة الائتلافية والقائمة المستقلة وقائمة الوسط الديموقراطي والقائمة الإسلامية والقائمة المدنية.

وقال رئيس اللجنة العليا للانتخابات ونائب رئيس الهيئة التنفيذية لشؤون الفروع عبدالله الفقعان في تصريح انه وللعام الـ37 على التوالي تفوز القائمة الائتلافية بانتخابات اتحاد طلبة الكويت فرع الجامعة وهذا العام بنسبة 54 بالمئة.

واكد ان القائمة المستقلة حصلت على المركز الثاني بواقع 5961 صوتا وتلتها القائمة الاسلامية بـ 534 صوتا ثم القائمة المدنية ب404 صوتا فيما حصلت قائمة الوسط الديمقراطي على 215 صوتا.

وأضاف الفقعان ان الهيئة التنفيذية حرصت على المتابعة الدقيقة على لجان الاقتراع مع متابعة تسليم الصناديق وتسلمها في مواقع الاقتراع اضافة الى تجهيزات لجان التصويت حتى انتهى التصويت في الساعة الثانية بعد ظهر اليوم.

واوضح ان عدد الطلبة الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات هذا العام بلغ نحو 31 ألف طالب وطالبة من الكويتيين والمقيمين بصورة غير قانونية وهم من يحق لهم التصويت من بين المقيدين في الجامعة فقط مؤكدا ان “العرس الطلابي في الجامعة هو انعكاس للديموقراطية في الكويت”.

وافاد بان عمادة شؤون الطلبة شكلت لجنة عليا للاشراف على الانتخابات وقامت اللجنة بدورها بتشكيل لجان فرعية للعمل كل في اختصاصه مضيفا ان دور اللجنة العليا يكمن في متابعة حسن سير انتخابات الجمعيات الطلابية والتنسيق بين اللجان العاملة وتذيل العوائق ليكون مكملا لسلسلة النجاحات التي حققتها اللجان السابقة في الانتخابات.

وشكر الفقعان جميع الإدارات وجهات العمل في جامعة الكويت ومختلف كلياتها على المجهود الكبير الذي قاموا به خلال فترة الانتخابات من خلال تسخير كافة امكاناتهم لمساعدة اللجنة العليا للانتخابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock