التطبيقي

تدريس التطبيقي: رسالة شكر وتقدير وعرفان للمعلم بمناسبة يومه العالمي

 

 
 

أصدرت الهيئة الإدارية لرابطة أعضاء هيئة التدريس بالكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بيانا صحافيا تقدمت فيه بشكرها وتقديرها لزملائها المعلمين بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، مشيرة إلى أن شريحة المعلمين هم المقاتلون في ميدان تعليم النشء، فهم يحرقون أنفسهم كالشموع لينيروا طريق العلم والمعرفة والأخلاق للآخرين.

وقالت الرابطة في بيانها أن الدور المهم والحيوي الذي يتحمله المعلم يحتاج منا وقفة بسيطة لنعلم مدى ضخامة الدور الذي يقوم به وعظم المسؤولية التي تقع على كاهله، فما هذه الألوف المؤلفة من أولادنا وفلذات أكبادنا إلا غراس تعهدها المعلم بماء علمه فانبعثت وأثمرت وفاضت علما ومعرفة وفضلا، وبات من تلامذته الاستاذ الجامعي والطبيب والمهندس وكافة الكوادر الوطنية التي تحمل اليوم راية الوطن.

وأكدت الرابطة في بيانها على أن أولى الناس بالتبجيل والإجلال هو المعلم لأن اسمه مشتق من العلم ومنتزع منه، فالمعلم يصيد ببحر علمه على الأرض القاحلة فتغدو خضراء يانعة، ويتحتم على كل طالب وطالبة النظر بعين الاحترام والإجلال والإكرام والتواضع للمعلم لأن التواضع للمعلم عز ورفعة للطالب وحق المعلم عليه عظيم.

وتمنت الرابطة لكافة المعلمين السداد والتوفيق في أداء رسالتهم السامية، مطالبة أجهزة الدولة وكافة فئات المجتمع بإعطاء تلك الشريحة ما تستحقه من تقدير وعرفان تجاه ما يقدمونه للأجيال الصاعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock