جامعة الكويت

الإدارية تضع اللبنات الأساسية لتحقيق أهداف برنامج رعاية الموهوبين الأول من نوعه في جامعة الكويت

ضمن نطاق برنامج رعاية الموهوبين بكلية العلوم الإدارية عقد العميد المساعد للشئون الطلابية بالكلية د. نايف الشمري لقاء مع د. انتصار منصور المضاحكة – عضو هيئة التدريس بكلية العلوم بجامعة الكويت ومستشار معتمد من السويد بتقييم الابتكار وتطوير المنظمات، وصاحبة فكرة استراتيجية الابتكار في جامعة الكويت للخطة الخمسية القادمة 2017-2022، ومدربة الابتكار لعدة دوائر في حكومة دبي بعام الابتكار 2015.

وهدف اللقاء بحث سبل وضع اللبنة الأساسية لتحقيق أهداف برنامج رعاية الموهوبين التابع لمكتب العميد المساعد للشئون الطلابية بكلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت، وذلك عبر تقديم الاستشارات اللازمة نحو بناء آلية تقوي إبداعات الطالب الموهوب من خلال مشاركته في لقاءات ودورات متخصصة في مجال الابتكار والإبداع لاستكشاف وصقل موهبته الذاتية.

ومن جابها أكدت د. المضاحكة على الضرورة القصوى لتركيز الدعم لتنمية الموهوبين والمبدعين واستثمارهم موضحة أنهم صناع النهضة وعدم الاهتمام بهم يعده الخبراء هدرا كبيرا لمصادر المؤسسات.

كما أكدت د. المضاحكة على العلاقة الايجابية بين الاهتمام بالموهوبين وارتفاع مستواهم الأكاديمي، مبينة أن دعم وتنمية موهبة الطالب الموهوب ترفع من ثقته بنفسه وبتميزه وبإمكانياته فيتحقق التأثير الايجابي في تحصيله الأكاديمي، يأتي هذا التوجيه والدعم في إطار برنامج اثرائي متكامل تدريبي وتوجيهي بالإبداع والابتكار وتنمية المواهب.

وأوضحت د. المضاحكة، أن الطالب الموهوب الناجح يحتاج إلى الدعم ليظهر موهبته بصورة ناجحة في مجتمعه، كما بينت أنه يحتاج إلى توجيه من قبل خبراء في مجال موهبته وخبراء في مجال الابتكار والابداع لصقل تلك الموهبة.

وبينت د. المضاحكة أهمية توفير بيئة اجتماعية مناسبة تجمع الموهوبين معا، في جو مفعم بالتعاون والمحبة والاستعداد لتبادل خبراتهم كموهوبين سويا وذلك للسعي إلى تحقيق النجاح في المستقبل، موضحة أنه يمكن تحقيق ذلك من خلال عقد لقاء تنويري دوري في المجتمع الطلابي يجمع بين الطلبة الموهوبين وأحد الشخصيات اللامعة في مجال موهبة الطالب.

ويهدف هذا اللقاء إلى تشجيع الطلبة الموهوبين على اتخاذ الخطوات الصحيحة نحو الارتقاء بموهبتهم والسعي إلى بحث سبل نجاحها على الصعيد الوطني والدولي، كما يهدف إلى تشجيع الطلبة الموهوبين الآخرين نحو الظهور والاندماج في مجتمع المواهب لإبراز ما يتميزون به من مواهب في مجالات الحياة الإنسانية.

وبدوره قدم الشمري شكره الجزيل للخبيرة في مجال الابتكار د. انتصار المضاحكة على مقترحاتها البناءة لنجاح برنامج رعاية الموهوبين بكلية العلوم الإدارية موضحا ضرورة إنشاء مجلس أمناء للبرنامج يضم شخصيات داعمه لمواهب الطلبة يسعى إلى تقديم الرعاية المثلى لطلبتنا الموهوبين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock