جامعة الكويت

انطلاقاً من مفهوم الاعتزاز بخدمة المجتمع وتحت شعار .. الابداع الهندسي لمجتمع أفضل

????????????????????????????????????

المسابقة الهندسية الخامسة لطلبة الثانوية العامة

تهدف إلى حياة طلابية نشِطة وتنافسية غايتها تعزيز المهارات

 

 

نظمت لجنة المسابقة الهندسية الخامسة في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت لقاءها التنويري للمسابقة الهندسية الخامسة لطلبة المرحلة الثانوية بالقطاعين العام والخاص بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومشاركة كل من الصندوق الكويتي للتنمية العربية الاقتصادية وبنك بوبيان ودار مستشارو الخليج .

وحضر اللقاء أعضاء اللجنة د. مشعل الغربللى من قسم الهندسة الكهربائية (مقرر اللجنة ) وأ.د. أحمد الخولي من قسم الهندسة الميكانيكية،  د. أسامة العمير من قسم هندسة البترول ود. نواف العتيبي من قسم الهندسة المدنية.

وهنأ د. مشعل الغربللي الطلبة والطالبات وحثهم على الجد والمثابرة في التحصيل العلمي، وتمنى لهم التفوق والنجاح في مسيرتهم الأكاديمية.

وذكر د. الغربللى أن هدف المسابقة الأساسي هو المساعدة في تطوير العملية الأكاديمية بمدارس الدولة ودفعها قدما ومساعدتهم على الانتقال من مرحلة التعليم الثانوي الى المرحلة الجامعية، وتعريفهم بمعظم مجالات الهندسة، بالإضافة لمنح الطلبة الفرصة للكشف عن مواهبهم ومهاراتهم العلمية وخلق جيل شبابي مفكر ومبدع .

 

ورحب د.الغربللي بطلبة المدارس الذين هم عماد ومستقبل الكويت، وقال “أنه من واجبنا في جامعة الكويت تقديم الاهتمام والارشاد والمشورة لكم” . وتعهد الغربللي بتقديم كل الرعاية والاهتمام للطلبة المشاركين خلال فترة المسابقة

ومن جهته أشار أ.د. أحمد الخولي لمختلف مصادر البحث العلمي، وشدد على أهمية المشاورة مع مشرف المشروع للحصول على محور موضوع للمشاركة، وكيفية جمع المعلومات الصحيحة لتنفيذ المشروع الذى يجب أن يكون مبتكراً ولم يسبق التقدم به في مسابقة سابقه.

 

وذكر د. الخولي إن “هدفنا هو تقديم منصة ملائمة وأدوات تحفز وتشجع الذكاء الاجتماعي بين طلبتنا، فضلا عن التفوق الأكاديمي، ونحن نتميز في كلية الهندسة والبترول خلال المشاركة بالمسابقة بحياة طلابية نشيطة وتنافسية، غايتها تعزيز المهارات” .

وأوضح  د. ـأسامة العمير عضو اللجنة أن أعضاء لجنة المسابقة حريصون على تهيئة كل السبل لتقديم بيئة تعليمية وأكاديمية متطورة وفق أعلى المعايير ليحظى الطلبة المشاركون بمكانتهم المتميزة عند الانتهاء من المشروع، وتسخير جميع السبل الممكنة لمساعدتهم داخل مختبرات الكلية كل حسب مشروعة مما يساعدهم على النمو العقلي والذهني.

وأضاف د. العتيبي عضو اللجنة إلى أن أهمية الهندسة تكمن فيما تحتوي من معلومات، وفي كونها أكثر تخصصات  التعلم تشجيعاً للاستكشاف، ونوه إلى أن المسابقة تستهدف الطلاب والطالبات من الصف العاشر الى الصف الثاني عشر من المرحلة الثانوية للمدارس الحكومية والخاصة وتهدف لتشجيع الطلبة على معرفة التخصصات الهندسية، كما أوضح أن كلية الهندسة والبترول تتيح الفرصة أمام طلبة المرحلة الثانوية لبلورة أفكارهم وإبداعاتهم من خلال المشاركة في هذه المسابقة ليربط المشارك بين معلوماته النظرية والعملية.

كما أفاد مقرر اللجنة د. مشعل الغربللى أنه قد تم التواصل مع ما يقارب 30 مدرسة ثانوية حكومية وخاصة للمشاركة بالمسابقة مما يتيح الفرصة لاكتشاف المواهب الطلابية وتنميتها،  كما أنها ستساعد على إنشاء جيل جديد من الشباب يهتم بمنهجية التفكير والبحث العلمي، مؤكداً أن المسابقة جاءت انطلاقاً من مفهوم الاعتزاز بخدمة المجتمع عامة تحت شعار ( الابداع الهندسي لمجتمع أفضل ).

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock