التطبيقي

تطبيق لائحة «السلوك» على مرشحي «الفرعيات» بـ «التطبيقي»

كشف عميد الشؤون الطلابية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. حسين المكيمي عن تطبيق لائحة السلوك الطلابي لكل حالة ترصد من قبل العمادة على تزكيات مرشحين عبر الفرعيات، سواء كانت لجاناً قبلية أو طائفية تعلن رسمياً، داخل أسوار «التطبيقي» أو عبر «تويتر» والتحقيق معهم، ثم يلغى ترشيح الحالة ومحاسبتها بشرط أن تكون ثابتة عليها رسمياً.

وذكر المكيمي لـ«الجريدة»، أن «العمادة يصعب عليها رصد السلوكيات القبلية أو الطائفية خارج أسوار الهيئة، ولكنها اتخذت كل الإجراءات الاحترازية التي من شأنها أن تعوق العرس الطلابي الذي يعقد يوم 16 الجاري».

وحذر كل حالة تنتهج العنف الطلابي أو المشاجرات أو المشاحنات بين القوائم الطلابية، مشدداً على أن العمادة لن تتوانى عن تطبيق لائحة الفصل من الدراسة داخل أسوار الهيئة، متمنياً من الطلبة الالتزام بكل اللوائح، وانتهاج أي فكر يعوق العملية الديمقراطية في الانتخابات الطلابية.

وفيما يخص محاربة العنف الطلابي، أفاد المكيمي بأن العمادة نسّقت مع وزارة الداخلية للحضور في حال وجود أي مشكلة أو مشاجرات طلابية، لافتاً إلى أنها نسقت أيضا مع مختلف الجهات في الوزارات، سواء كانت وزارة الكهرباء والماء أو وزارة الصحة، لإظهار العرس الطلابي بأجمل صورة دون أي مشاكل تذكر.

وأعلن مساعد العميد للشؤون الطلابية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عادل البريكي فتح باب الترشح لانتخابات الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة للعام الدراسي 2017/2108 الاحد المقبل ويستمر حتى 12 الجاري من الـ 8 صباحا الى الواحدة ظهرا، وذلك في عمادة شؤون الطلبة بمقر الهيئة بالعديلية مبنى رقم (1)، لافتا الى أن فترة الانسحاب من الترشح ستكون يومي 11 و12 الجاري حتى الواحدة ظهرا.

وكشف البريكي في تصريح صحافي امس، عن موعد انعقاد الجمعية العمومية سيكون 14 الجاري الـ 10 صباحا بصالة الالعاب بكلية التربية الاساسية بنين سابقا بمنطقة العديلية، مبينا أن الترشح سيكون بهوية الطالب الدراسية لا بمستندات أخرى، موضحا ان شروط الترشح لعضوية الاتحاد هي ان يكون الطالب أو الطالبة كويتي الجنسية، وأن يكون طالبا أو متدربا في كليات ومعاهد الهيئة من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها ومستمرا دراسيا.

وبين المستندات المطلوبة للترشح هي هوية الطالب، والبطاقة المدنية الاصلية السارية المفعول، وصورة شخصية، والجدول الدراسي للمرشح، وتعبئة واعتماد استمارة خاصة بالترشح، علما بان التصويت بالهوية الطلابية الدراسية.

التصويت بالهوية الطلابية في انتخابات «اتحاد التطبيقي»

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock