قسم السلايدشو

«زين» برنامج تعليمي مبتكر مخصص للأطفال ما بين 6 و11 عاما

أطلقت مجموعة زين مبادرة تطويرية جديدة بعنوان IN•DIG•GO، وهي عبارة عن برنامج تعليمي مبتكر مخصص للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة و11 عاما.

وذكرت المجموعة في بيان صحافي أن المبادرة التي جاءت بالتعاون مع «نقاط» المؤسسة غير الربحية تهدف إلى توسيع نطاق مدارك الأطفال، وتعزيز قاعدة المعرفة لديهم، هذا إلى جانب تطوير مهاراتهم الشخصية والتعليمية.

وإذ تعتبر هذه المبادرة الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، فإنه من المقرر أن يتم إطلاقها بشكل تجريبي من خلال دعم أطفال موظفي شركة زين في الكويت، على أن تستمر المرحلة الأولى لمدة 12 أسبوعا ابتداء من يناير وحتى شهر أبريل 2018، علما أن هذه المبادرة ستكون بمنزلة منصة تعليمية لجميع الأطراف المشاركة فيها، وفي ما بعد تلك المرحلة ستتجه النية نحو التوسع في نشر البرنامج التعليمي لهذه المبادرة على نطاق أوسع.

وأفادت المجموعة التي تملك وتدير 8 شبكات اتصالات متطورة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا أن هذا التعاون جاء نتيجة إيمانها بأنه من المهم والضروري توفير برنامج تعليمي يكون قادرا على تزويد الأجيال في المستقبل بالمهارات والأساليب المنهجية الضرورية لمواجهة التحديات المتوقعة.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة زين بدر ناصر الخرافي «إن تطوير الشباب والاهتمام بالتعليم من الأولويات الرئيسية لاستراتيجيتنا في مجالات الاستدامة، فنحن من أشد المناصرين لقضايا التعليم والشباب، فإعداد الشباب للمستقبل مسؤولية وواجب علينا في خططنا لمشاريع الاستدامة».

وأضاف الخرافي قائلا «تؤمن مجموعةزين بالمواهب التي يتمتع بها الشباب، وبالحماسة التي يبدونها دائما، ولذلك فهي تتخذ من هذه المبادرات المبتكرة فرصة لدعم وتطوير مهاراتهم، وإنه لمن دواعي سرورنا أن نتعاون مع مؤسسة نقاط، التي لمسنا فيها الشغف والحماسة مع هذه القضايا».

وأوضح الخرافي قائلا «لدينا يقين من أننا سنتمكن من خلال هذا الجهد المشترك من تحقيق نتائج متميزة، حيث سنسعى من خلال هذه المبادرة إلى غرس البذور الأولى لتخريج رواد وقادة أعمال للمستقبل».

ومن ناحيتها، قالت المديرة التنفيذية لقطاع تمكين الشباب في مجموعة زين مريم السيف «تؤمن مجموعة زين بأن هذا التعاون المرتقب يمثل رؤية طويلة الأمد لخططها الاستراتيجية مع هذه المبادرة، فما من شك أن غرس روح الإبداع والتفكير المتبادل بين الشباب هو أمر سيسهم حتما في دعم الأجيال المستقبلية كي يصبحوا قادة مستعدين لمواجهة التحديات».

وذكرت السيف أن المبادرة ستسعى إلى إعداد الأطفال من خلال تطوير أربعة محاور تعليمية، حتى يصبحوا قادرين على تجاوز العقبات الذهنية، وهو الأمر الذي سيسهم في دعمهم على مدار مسار رحلتهم التعليمية وحياتهم المهنية مستقبلا.

من جانبها، قالت حصة الحميضي مديرة المعرفة في مؤسسة نقاط «يحتل مفهوم التعليم الإبداعي مكانة جوهرية في صميم ما نقوم به كمؤسسة غير ربحية، وتشعر «نقاط» بامتنان وشرف إزاء تعاونها مع مجموعة زين في هذا البرنامج التجريبي المثير للاهتمام، فقناعاتنا المشتركة متوافقة بقوة حول أنه ليس هناك من سبيل آخر سوى تزويد أجيالنا المستقبلية بالمهارات والطموحات المناسبة حتى تتمكن من تحقيق التقدم كمجتمع».

ومن ناحيتها، قالت مها العيسى المدير التنفيذي للبرنامج «لقد اكتسبت مؤسسة نقاط سجلا حافلا من الإنجازات في مجالات تطوير وتسهيل بناء القدرات والبرامج التعليمية، لكن الأمر الذي يجعل هذا البرنامج تحديدا متميزا وفريدا من نوعه هما عنصران أساسيان: العنصر الأول هو حقيقة أن البرنامج يعتمد على إشراك معلمي مدارس واحترافيين إبداعيين، أما العنصر الثاني فيتمثل في نهج التعليم الموضوعي الذي سيكون كل طالب قادرا من خلاله على تطوير مهاراته التعليمية الأربع، وهي: الإبداع، التواصل، التفكير المتبادل، والتعاون».

يذكر أن مؤسسة نقاط تتمتع بسجل إنجازات ناجح يستند إلى إقامة ورش عمل لكل الأعمار في نطاق واسع من المجالات الإبداعية، وفي هذه المبادرة سيتولى فريق عمل تابع لـ «نقاط» الإشراف والتنسيق من أجل تطوير تنفيذ برنامج «IN•DIG•GO» من خلال التعاون مع مجموعة من الاحترافيين الإبداعيين الذين سيدعمهم معلمو مدارس من شتى التخصصات، حيث سيتعاون الجميع معا في سبيل صياغة ملامح هذا البرنامج الإبداعي، في حين سيتولى الاحترافيون مهمة وضع البنية التحتية اللازمة للبرنامج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock