قسم السلايدشو

وزير التربية: عدم التدقيق على «الشهادات المزورة» تسبب في هدر للمال العام

  • وزير التربية: إعدام 8 شهادات مزورة في «التطبيقي».. وإحالة المتسببين للنيابة

زار وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس مجموعة الراي الإعلامية، اليوم الثلاثاء، وكان في استقباله رئيس التحرير الزميل ماجد العلي.
وأكد الفارس الإلكترونية خلال الزيارة، مخاطبة ديوان الخدمة المدنية لتأجيل تطبيق قرار البصمة للمعلمين والإداريين لحين توفير الإمكانيات اللازمة.
وحول قضية الشهادات المزورة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، أكد الوزير الفارس ان «هناك 8 حالات تم الإعلان عنها مسبقا.. ونحن لا نشكك في الزملاء الحاصلين عليها، إلا أن الكيانات التي منحت تلك الشهادات قد لا تكون لها صفة قانونية، من ثم تعدم هذه الشهادات».
وأشار الوزير إلى أن «مجلس إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ارتأى أن عدم التدقيق على الشهادات تسبب في هدر للمال العام، لذا سيحال الموضوع إلى النيابة لمحاسبة المتسببين».
وأوضح أن الوزارة تعد استراتيجية في أبريل من كل عام للعام الدراسي الجديد، وذلك من منطلق حرصها على صيانة المدارس وتأهيلها استعدادا لاستقبال الطلبة.
وشدد الوزير الفارس على أن منظومة التعليم الإلكتروني تنعكس إيجابياً على العملية التعليمية، مؤكداً المضي قدماً فيها وتطوير آلية التعليم في الكويت.
واعتبر الفارس أنه من غير المقبول عرض فيديو لـ «فلتر» لبراد مياه في حالة سيئة بإحدى المدارس دون ذكر اسمها، مشيرا إلى أنه إن صح ذلك فهذا لا يعني أن كل البرادات في المدارس غير صالحة للشرب.

الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock