جامعة الكويت

د. البلام: قلة المقاعد وراء ارتفاع نسب القبول بقسم العمارة .. قد بلغت أدنى نسبة 92%

أعلن رئيس قسم العمارة بجامعة الكويت د. عبدالمطلب البلام عن قبول 30 طالباً وطالبة من خريجي الثانوية العامة في القسم بالفصل الدراسي الأول من العام المقبل.

وبيّن البلام أن أدنى نسبة للقبول في الدفعة الجديدة بلغت %92 بالمعدل المكافئ، موضحاً أن ارتفاع نسب القبول يعود إلى قلة المقاعد المخصصة، إضافة للإقبال المرتفع على تخصص العمارة.

وأوضح البلام أن تحديد 30 مقعداً للطلبة في القسم، تم بناء على الإمكانات والقدرات المتاحة لديه حالياً، كالهيئة التدريسية والسعة المكانية والمختبرات العلمية والقاعات الدراسية في موقع القسم بالحرم الجامعي في الخالدية، مبيّناً أن القسم سيعمل على زيادة مقاعده في حال انتقاله إلى حرم العديلية أو مدينة الشدادية.

وأشار إلى أن مكتب التوجيه والإرشاد التابع للكلية سينظم لقاء تنويرياً للمستجدين مع بداية العام الدراسي، لاطلاعهم على الأمور الأكاديمية والطلابية المتعلّقة بهم، وتقديم المعلومات والإرشادات لهم، والرد على استفساراتهم.

وبيّن أن الدراسة بقسم العمارة تتطلب من الطالب تركيزاً ذهنياً وحضوراً جسدياً، لافتاً إلى أن كل طالب يستطيع تحقيق النجاح والتفوق أيضاً، في حال التزامه بالتواجد بالمحاضرات ومذاكرة المقررات والاستعداد للاختبارات.

وذكر أن التقشف الذي تمر به جامعة الكويت أثر على تجهيزات بعض المختبرات في أقسام علمية كثيرة، إلا أن التأثير كان محدوداً على قسم العمارة، نظراً إلى أن أغلبية المختبرات فيها حاسوبية، ومن الممكن تحديثها من قبل القسم من دون الرجوع إلى الجامعة.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock