وزارة التربية

الدوسري والسويط: الفارس تعهد بقبول «البدون» في المدارس القريبة

‏ ⁦‪

كشف النائب ناصر الدوسري ان وزير التربية، وزير التعليم العالي د. محمد الفارس ابلغه عبر اتصال هاتفي بانه سيوقف نقل الطلبة البدون الى مدارس الأحمدي ومبارك الكبير، وسيعقد اجتماعا عاجلا مع وكيل وزارة التربية والوكيل المساعد للتعليم العام لوضع خطة عاجلة لقبولهم في المدارس القريبة من منازلهم.

وأوضح الدوسري ان الوزير الفارس تعهد اليه ايضا بحل مشكلة طلبة مدينة صباح الأحمد بفتح فصول إضافية في المدارس التي تعاني فصولها الدراسية من تكدس الطلبة واكمال اي نواقص تعاني منها مدارس المنطقة في المراحل المختلفة خلال ايام.

في سياق متصل، تقدم النائب ثامر السويط باقتراح برغبة بنقل كل أبناء غير محددي الجنسية (البدون) من المدارس البعيدة عن مساكنهم إلى المناطق التعليمية التابعة لعناوين سكنهم، بالإضافة إلى اصدار قرار قبول أبناء وأحفاد حملة إحصاء 1965 في مدارس وزارة التربية الحكومية.

من جهته، سأل النائب مبارك الحجرف الوزير الفارس عن السند القانوني لإغلاق مدرستي المقداد بن الاسود ومدرستي كاظمة المتوسطة منذ أكثر من ثلاث سنوات؟

وتساءل الحجرف لماذا لم يتم اتخاذ أي إجراء بشأن المدرستين المذكورتين من هدم وبناء مدارس جديدة في مكانهما على الرغم من إغلاق المدارس وتوزيع طلبتها على مدارس أخرى في المحافظة؟ وهل تم إدراج ميزانية لبناء تلك المدارس خلال السنة المالية الحالية2017/2018 أو في الميزانية القادمة 2018 / 2019 ؟ وما خطة وزارة التربية لتقليل الكثافة الطلابية في مدارس محافظة الجهراء؟ وهل هنالك توجه لبناء مدارس جديدة خلال الثلاث سنوات القادمة؟

alqabas

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock