جامعة الكويت

كلية العلوم تعلن عن استعدادها لاستقبال العام الجامعي الجديد 2017/2018

 
  

أعلن عميد كلية العلوم بجامعة الكويت الأستاذ الدكتور عبدالهادي بوعليان عن استعداد الكلية لاستقبال العام الجامعي الجديد 2017/2018K ،ه مفيدا بأن إدارة الكلية تقوم سنويا خلال الإجازة الصيفية بتجهيز وتوفير جميع احتياجات الأقسام العلمية والمراكز والمكاتب التي تخدم العملية التدريسية، وتقوم أيضاً بتهيئة جميع مرافق الكلية والقاعات الدراسية والمختبرات التدريسية واستكمال التعيينات سواء على مستوى أعضاء هيئة التدريس والأكاديمية المساندة أو العاملين بمراكز الكلية من فنيين وإداريين وعمالة مساندة، وذلك استعدادا لاستقبال أبنائنا الطلبة في بداية العام الجامعي.

وذكر أ.د. بوعليان أن أهم ما تم تجهيزه والجاري تنفيذه هو عملية استكمال جداول الطلبة (الباي فورس) حيث تم تخصيص وتجهيز مبنى أ.د. فايزة الخرافي بكافة الخدمات لاستقبال عملية استكمال جداول الطلبة وعملية السحب والإضافة والمقررة وفقاً للتقويم الدراسي المعتمد خلال الفترة من 10/9/2017 وحتى 14/9/2017 لتسهيل عملية التسجيل لطلبة الكلية. 

وأضاف أنه تم تجهيز القاعات الدراسية والمختبرات التدريسية حيث تم الانتهاء من تجديد القاعات الدراسية الرئيسية وتجهيزها بالأجهزة والأثاث وكافة المستلزمات الخدمية الأخرى حيث تم تجهيز عدد (2) مدرج كبير، وعدد (39) قاعة دراسية، بالإضافة إلى متابعة أعمال الصيانة لتجهيز بقية القاعات الدراسية من تبديل أرضيات وصبغ وإضاءة وجاري العمل على تجهيز عدد (2) مدرج رئيسي، وجارى العمل على تجديد عدد (11) مختبر تدريسي بمبنى 31خ، وجاري العمل على الانتهاء من تجهيز جميع مرافق الكلية من مباني وقاعات وممرات بالكلية، واستكمال عملية التعاقد وتجهيز المختبرات العملية للطلبة بأحدث الأجهزة العلمية والمختبرية وكذلك أجهزة الحاسب الآلي والأجهزة السمعية والبصرية. 

وأشار أ.د. بوعليان إلى أن إدارة الكلية بصدد استكمال إجراءات الترسية والتعاقد لتوفير كافة المستلزمات السلعية والخدمية والكيمياويات للتجارب المعملية، علاوة على العقود والمناقصات لتوفير الأجهزة والمواد الاستهلاكية والكيمياوية والصيانة، مبيناً أنه تم إتمام عدد (5) عقد من مناقصات وممارسات الخاصة ببند الصيانة للأجهزة والمختبرات.  

وأوضح أنه جاري التنسيق والمتابعة مع إدارة المشتريات لإنهاء إجراءات عدد (16) مناقصة وممارسة أجهزة وعدد (15) مناقصة وممارسة توريد كيمياويات ومواد استهلاكية وعدد (16) مناقصة وممارسة عقود صيانة. 

وأضاف أ.د. بوعليان أنه تم تعيين عدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والهيئة الأكاديمية المساندة وفقاً للخطة السنوية الموضوعة من قبل الكلية لمواكبة الزيادة المستمرة في أعداد الطلبة المقبولين، بالإضافة إلى تعيين بعض الموظفين من الهيئة الإدارية والفنية لاستيعاب أعداد الطلبة المقبولين، موضحاً أنه جاري استكمال إجراءات التعيين مع إدارة الشؤون الإدارية للوظائف الإدارية والفنية للوظائف الشاغرة في الكلية. 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock