وزارة التربية

الدوسري: إجراءات «التربية» تجاه «البدون» مرفوضة

انتقد النائب ناصر الدوسري عدم سماح وزارة التربية للطلبة من فئة غير محددي الجنسية (البدون) المقبولين في المدارس الحكومية بالتسجيل حسب عناوين السكن في المدارس القريبة من مساكنهم، مؤكدا ان هذا الاجراء مرفوض وغير مبرر ويجب وقفه فورا.
وقال الدوسري في تصريح له امس ان القرار الوزاري الخاص بالسماح لابناء واحفاد العسكريين البدون بالالتحاق بالمدارس الحكومية اصبح غير مطبق عمليا على ارض الواقع، بعدما حددت وزارة التربية منطقتي الاحمدي ومبارك الكبير فقط لقبولهم.

واضاف ان كثيرا من ابناء البدون يرفضون تسجيل ابنائهم في منطقتي الاحمدي ومبارك الكبير لبعدهما عن مناطق سكنهم، ما يعني عمليا حرمانهم من الدراسة في المدارس الحكومية، رغم وجود قرار وزاري يسمح لهم بالدراسة في مدارس التعليم العام.

وطالب الدوسري وزير التربية، وزير التعليم العالي د. محمد الفارس بالتدخل والوقوف شخصيا على هذا الأمر، لانه من غير المعقول ألا يسمح للطلبة البدون بالتسجيل في مدارس مناطق الجهراء والفروانية والعاصمة وحولي التعليمية بحجة وجود كثافة طلابية فيها، مؤكدا ان مثل هذا الادعاء ان صح فهو حجة ضد وزارة التربية، وليس عذرا لها لانه من الاولى ان تتخذ الاجراءات لمعالجة هذا الامر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock