قسم السلايدشوطلبتنا في الخارج

خطة البعثات الخارجية في طور التجهيز

كشفت الوكيلة المساعدة لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية بوزارة التعليم العالي فاطمة السنان أن خطة الوزارة للبعثات الخارجية للعام الدراسي 2017/2018 في طور التجهيز، تمهيدا لرفعها الى وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس قبل طرحها بشكل نهائي.

ودعت السنان، في تصريح لـ”الجريدة”، الطلبة المقبلين على التسجيل في خطة البعثات الخارجية إلى تقوية لغتهم الانكليزية تمهيدا للقبول بالخطة، وذلك من خلال الالتحاق بدورات اختبار “توفل” او “الايلتز” ليتسنى لهم التهيؤ لهذه الاختبارات التي تشترطها الجامعات للقبول في دول الابتعاث، ولسهولة الالتحاق بخطتهم الدراسية.

وأعلنت أن التنسيق جارٍ بين وزارتي التعليم العالي والشؤون لتوقيع بروتوكول تعاون للإشراف الأكاديمي والمادي على أبناء وزارة الشؤون للدراسة في الخارج.

من جانب آخر، أكدت السنان أن “التعليم العالي” عممت قرار إلغاء إيقاف دراسة الحقوق في جمهورية مصر العربية على المكتب الثقافي في القاهرة للعمل به والسماح للطلبة بالتسجيل في التخصص بما يتوافق مع القرارات الوزارية المنظمة.

من جانب آخر، وحول امكانية التحويل من البعثة الداخلية إلى خطة البعثات الخارجية، أفادت وزارة التعليم العالي عبر حسابها الشخصي في «تويتر»، بأن هذا التحويل غير ممكن، لافتة أن تحويل الطلبة الذين يدرسون على نفقتهم الخاصة يكون مقبولاً إذا كانت الدراسة في جامعة معتمدة، مع استيفاء الشروط الخاصة بآلية التحويل، علما بأن البعثات الخارجية تخص الطلبة الكويتيين فقط.

المصدر: الجريدة


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock