التطبيقي

الأثري: تطبيق نظام (TAS) في جميع معاهد التطبيقي لخدمة 12 ألف متدرب ومتدربة

أكد أن الخطة الاستراتيجية لميكنة العمل في الهيئة جارية على أكمل وجه

أكد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور أحمد الاثري تطبيق نظام شؤون المتدربين (TAS) على جميع متدربي معاهد الهيئة.

وأوضح الأثري ان هذا النظام سيوفر قاعدة بيانات رئيسة لجميع متدربي التطبيقي، بالإضافة إلى اعطاء خدمات متميزة لقطاع التدريب وفي مقدمتهم المتدربين، وسيمكن مسؤولي الهيئة من إدارة القطاع بالشكل الأمثل والذي يدرس فيه أكثر من 12 ألف متدرب ومتدربة، كما سيسهم وبشكل كبير في تطوير العملية التدريبية.

وأشار إلى ان من مهام النظام القيام بخدمة جميع مكاتب شؤون المتدربين والمكاتب الفنية ومكاتب التدريب الميداني في كافة المعاهد التدريبية، حيث يقوم النظام بمتابعة الطالب من لحظة التحاقه بالمعهد الى أن يتخرج، وذلك من خلال متابعة تسجيله وتوزيعه إلى المجموعات وادخال الرغبات واختيار التخصصات ورصد الحضور والغياب واستخراج الانذارات وتسجيل الاستثناءات ورصد الدرجات واستخراج الشهادات.

 ولفت الأثري إلى خصائص النظام والتي حرصت إدارة الهيئة على وجودها بالنظام منها العمل على خدمة الطلبة في فترة التدريب الميداني من حيث تحديد أماكن التدريب وتوزيعهم على الجهات المرشحة ورصد الغياب والدرجات والكثير من الأعمال الأخرى الخاصة بمكتب التدريب الميداني وكذلك الخاصة بالمكتب الفني وعمليات حساب الساعات الزائدة عن النصاب وادخال صحائف التخرج والبيانات الأساسية الخاصة بالمباني والقاعات.

وأشار إلى أنه جاري تطوير النظام للعمل على ثلاثة مراحل الأولى منه هو تصميم الخدمات الرئيسة وتم تطبيقها على 3 معاهد منذ اكثر من أربعة سنوات وتخريج العديد من الطلبة وفق هذا النظام، أما في المرحلة الثانية فسيتم إضافة العديد من الخدمات للمعاهد والطلبة وتطوير واجهة التطبيق وبناء عليه تم تعميم وتطبيق النظام على جميع معاهد الهيئة، وأخيرا المرحلة الثالثة حاليا يتم التخطيط لتطوير النظام لتحميله على الأجهزة المحمولة. 

وأكد ان الخطة الاستراتيجية لميكنة العمل في الهيئة جارية على أكمل وجه وهناك العديد من الانجازات لهذه الخطة سيتم الاعلان عنها في الايام القليلة القادمة والتي من شأنها ان تطور العمل الأكاديمي والإداري والتي تتماشى مع التوجهات العامة للدولة. 

واختتم الأثري بالشكر لمركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي ومديره الدكتور جاسم الاستاد في الهيئة على ما بذلوه من جهد في تطوير هذا النظام ومتابعة تطبيقه في المعاهد والشكر موصول لإدارات المعاهد وفرق عملها لجهودهم في تطبيق النظام بقيادة نائب المدير العام لشؤون التدريب ومدير إدارة شؤون المتدربين، مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والسداد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock