الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

الكلية الأسترالية تستأنف الدراسة حضورياً

استأنفت الكلية الأسترالية في الكويت الدراسة حضورياً يوم الأحد الماضي، وذلك بعد غياب طويل بسبب جائحة “كورونا”.
وقالت الكلية، في بيان، أمس، إنّها اتخذت العديد من الخطوات والإجراءات الصحية اللازمة استعداداً لعودة طلابها وحرصاً منها على سلامتهم، إذ عملت بكل جهد لإعطاء الطلبة فرصة الحصول على تجربة تعليمية متكاملة بالرغم من الإجراءات الوقائية العديدة.
وأشارت إلى إدراج برنامج التعليم المدمج لطلبة كلية الهندسة وكلية إدارة الأعمال ضمن خطة العودة لدى الكلية، إذ سيتم فيه تقسيم الطلاب إلى مجموعتين وسيكون الحضور بالتناوب بين المجموعتين حتى يتسنى لكل مجموعة الحضور الفعلي للحرم الجامعي لمدة أسبوع، وفي الأسبوع الذي يليه يكون حضور المجموعة من خلال نظام التعليم عن بُعد، وذلك وفقاً لجدول زمني تم تحديده من الكلية.

وتابعت: أما بالنسبة لكلية الطيران فسيشمل البرنامج الدراسي التعليم عن بُعد للفصول النظرية، وسيحضر الطلاب إلى الحرم للفصول العملية، مردفة: أما برنامج اللغة الإنكليزية فسيتابع الطلاب دروسهم من داخل حرم الكلية يومياً.
وبينت أنَّ قسم الصحة والسلامة لدى الكلية يواصل جهوده لضمان الالتزام بالبروتوكولات الصحية لحماية صحة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وموظفي الكلية، بالإضافة إلى ذلك طرح القسم العديد من الإجراءات لتعزيز سلامة الجميع.
وأردفت: من هذه الإجراءات تم استخدام نظام البطاقة الإلكترونية وهي مرتبطة برمز الـ QR إذ يتوجب على الطلاب إبراز الرمز للسماح لهم بدخول الحرم، ويجب عليهم أيضاً المرور أمام كاميرا حرارية لقياس درجة حرارة الجسم وإعطاء إشارة إذا ما كانت حرارة المارة عالية أو في حال عدم ارتدائه للكمام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock