جامعة الكويتقسم السلايدشو

جامعة الكويت: التحويل بين الكليات 25 الجاري

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الكويت، بدء تقديم طلبات التحويل الداخلي، والتحويل بين كليات الجامعة للطلبة إلكترونياً، عبر موقع التسجيل يومي 25 و26 يوليو الجاري.
وقالت العمادة، في بيان صحافي، أمس، إن التحويل من تخصص لآخر داخل الكلية يتم بعد استيفاء الطالب للشروط العامة والخاصة للتحويل، لافتة إلى أن الطالب المستوفي شروط التحويل ستظهر له رسالة تتضمن تحويله إلى التخصص الجديد.
وذكرت أنه «يسمح بتقديم طلبات التحويل الداخلي إلكترونياً للطلبة المستوفين لشروط التحويل من دفعات 2017 وما بعد فقط، بينما طلبة دفعات 2016 وما قبل عليهم مراجعة مكتب التوجيه والإرشاد في كليته خلال الفترة المحددة من الكلية.
وبينت أن الطالب غير المستوفي لشروط التحويل ستظهر له رسالة تفيده بالشروط الواجب عليه اجتيازها ليتمكن من تقديم طلب التحويل لاحقاً، مردفة: «كما أنه لا يسمح للطلبة المقيدين في كليات الحقوق والطب والصيدلة وطب الأسنان والعلوم الطبية المساعدة بالتحويل وفقاً لهذا النظام».
وفيما يخص شروط التحويل بين الكليات، أفادت بأن الطالب يجب أن يكون مجتازاً لـ 45 وحدة دراسية أو أقل، مبينة أن جميع مستوفي شروط التحويل الأخرى، ستظهر لهم رسالة تتضمن تحويله إلى الكلية الأخرى.
وأكدت أن الطالب المجتاز أكثر من 45 وحدة دراسية والمستوفي لجميع شروط التحويل، الأخرى ستظهر له رسالة تفيد بقبول طلب التحويل، وأنه سيبت في الطلب بعد عرضه على لجنة الشؤون الطلابية بالجامعة، مشيرة إلى أن طلبة دفعة 2015 وما بعدها لا يحق لهم التحويل إلى أي كلية أخرى بعد اجتياز 78 وحدة دراسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock