التطبيقي

اختتام فعاليات ملتقى ومعرض الإتزان النفسي الاول في التطبيقي

‏اختتمت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب فعاليات ملتقى ومعرض الإتزان النفسي الاول يوم أمس الأربعاء ٢٤ أبريل و الذي أقيم على مسرح الخدمات العامة بديوان عام الهيئة في منطقة الشويخ التعليمية
‏ بالتعاون مع مركز إبن الهيثم للتدريب أثناء الخدمة بمشاركة نخبة من المحاضرين وعدد كبير من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.
‏وصرحت د. عبير الغانم رئيس مكتب شئون الطلبة بكلية الدراسات التكنولوجية ومنسق ورش عمل الملتقى أن الفكرة الأساسية للملتقى كانت قائمة على تقديم الحلول للمشاكل والضغوط النفسية التي قد تواجه الإنسان و بالتالي ينعكس أثرها على استقراره النفسي وتخل بإتزانه الداخلي أكثر من كونها عرض للمشكلة.
‏و بناء عليه تم حصر هذه المشكلات و اختيار مجموعة من المحاضرين من ذوي الاختصاص كلٌ في مجاله وتقديم ورش عمل متكاملة ومهارات ساهمت في حلها مثل د.أيوب الأيوب و د.صلاح الجيماز و د.جاسم الراجحي والدكتورة حنان القطان والدكتوره عائشة بوحمود من مملكة البحرين الشقيقة.
‏كما ضم الملتقى حلقة نقاشية يديرها المستشار يوسف كاظم حول التغذية و أثرها على الصحة النفسية والتي شارك بها كل من أخصائي التغذية العلاجية د.عبدالله المطوع وعضو هيئة التدريس بكلية العلوم الصحية دكتوره دانا السالم
‏استهدف الملتقى جميع فئات المجتمع ولكن بالدرجة الاولى منتسبي الهيئة من طلبة وموظفين وأعضاء الهيئة التدريبية و التدريسية
‏كما صاحب الملتقي معرض توعوي شاركت كل من القطاع الحكومي.
‏كما اشارت أ. اسماء الرمضان -رئيس قسم الإرشاد النفسي بعمادة شئون الطلبة و المنسق العام للمعرض أن المعرض قد صم أكثر من ٤٠ جهة مشاركة ذات الصلة بمضوع الملتقى في القطاعين الحكومي و الخاص كالوزارات و الهيئات وجمعيات النفع العام وشركات التغذية والعيادات ومراكز التدريب الذين قاموا بتقديم الاستشارات النفسية والصحية والعينات المجانية بالاضافة الي الورش الفنية كالتطريز وتنسيق الزهور والألعاب الترفيهية للحضور.
‏كما أتوجه بالشكر للمشاركين والحضور و على رأسهم مدير عام الهيئة د.حسن الفجام لزيارته الكريمة وأخص بالشكر المهندس حمد الحمد مدير مركز ابن الهيثم للتدريب أثناء الخدمة على رعايته ومشاركته في تكريم المحاضرين.

‏و من جانب آخر لاقي الملتقى و المعرض إقبالا منقطع النظير و ردود أفعال إجابية ما بين المشاركين الحضور وإشادة واسعة للمنظمين من أبناء الهيئة الذين سعوا إلى تحقيق الهدف الأساسي من الملتقى وأكبر قدر من الإستفادة المجتمعية نحو اتزان نفسي و حياة خالية من الضغوط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock