قسم السلايدشووزارة التربية

«التعليم العالي»: التسجيل في خطة البعثات «2021-2022» يبدأ 19 الحالي

قالت وزارة التعليم العالي ان التسجيل في خطة البعثات الخارجية للوزارة للعام الدراسي «2021-2022» سيكون عبر الموقع الالكتروني للوزارة في الفترة من 19 يونيو الحالي إلى 5 يوليو المقبل.
وأوضحت الوكيلة المساعدة لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية الناطق الرسمي باسم الوزارة فاطمة السنان في تصريح لها اليوم السبت انه تم اعتماد خطة البعثات الخارجية للعام الدراسي «2021-2022» من قبل وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس.
وأضافت ان التسجيل في خطة بعثات الوزارة سيكون متاحا للطلبة الحاصلين على الثانوية في عامي «2019/2020» و«2020/2021» مبينة ان خطة البعثات لهذا العام أكثر تنوعا وأوسع في التخصصات المطروحة عن العام السابق.
وأوضحت انه بناء على توجيهات واعتماد وزير التعليم العالي تم طرح عدة تخصصات جديدة تجاوزت 20 تخصصا وإدراجها في خطة البعثات لهذا العام كما تمت إضافة دولة جديدة للابتعاث في تخصص طب الاسنان وهي المملكة العربية السعودية.

وذكرت بأنه سيتم الإيفاد في عدة تخصصات طبية وعلمية داعية الطلبة المتقدمين الى التسجيل في خطط البعثات الخارجية للوزارة والاطلاع على التخصصات المطروحة وشروط التسجيل بها على موقع الوزارة قبل إنهاء إجراءات التسجيل للتأكد من صحة الرغبات المختارة.
واشارت الى انه يمكن للطالب التسجيل في 8 رغبات كحد أقصى كما يتاح للطالب الحصول على اختبار الآيلتس بعد القبول في البعثة ولمدة سنة من تاريخ القبول وذلك قبل التحاقه بمقر الدراسة.
وشددت ان على الطلبة عدم التسجيل في جامعة الكويت والبعثات الداخلية والبعثات الخارجية معا نظرا لأن النظام لن يتيح للطالب التسجيل إلا في جهة واحدة فقط كما انه لا يحق للطالب تغيير تخصصه ومقر البعثه بعد إعلان نتائج القبول.
وأكدت السنان حرص الوزارة واستعدادها لاستقبال أي استفسارات تتعلق بالبعثات على ايميلاتها المعلن عنها في وسائل التواصل الاجتماعي للوزارة داعيه الله التوفيق والسداد لأبنائنا الطلبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock