قسم السلايدشووزارة التربيةحصري أكاديميا

اليعقوب والهولي والأنصاري والمنصوري والفجام والشريفي مرشحون للمناصب القيادية في «التربية» و«التطبيقي»

بورصة ترشيحات المناصب القيادية في «التربية» والتطبيقي» تتصاعد

أكاديميا| التربية – التطبيقي – خاص

تصاعدت بورصة الترشيحات للمناصب القيادية في كلا من وزارة التربية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، خاصة مع قرب انعقاد اجتماع مجلس ديوان الخدمة وبحث المناصب القيادية وترشيحات الوزراء للوكلاء والوكلاء المساعدين لرفعها إلى مجلس الوزراء للاعتماد.
وكشفت مصادر مطلعة عن توجه وزير التربية الدكتور علي المضف لحسم المناصب القيادية في الجهات التابعة له خلال الفترة المقبلة، لتتولى مهام خطة تنفيذ وإدارة عودة الحياة الطبيعية إلى المدارس وكليات ومعاهد التطبيقي مع بداية العام الدراسي الجديد.
وأشارت المصادر إلى ان الوزير سيبحث خلال الفترة المقبلة تسكين منصب وكيل وزارة التربية والوكيل المساعد لمركز تطوير التعليم، ومدير عام التطبيقي ونوابه الثلاثة، وذلك بعد تقاعد نائب المدير التطبيقي للشؤون الإدارية والمالية المهندس حجرف الحجرف، ونائب المدير لقطاع التخطيط والتنمية الدكتورة فاطمة الكندري، وانتهاء مدة نائب المدير لقطاع التدريب المهندس طارق العميري، وذلك من أجل سرعة متابعة خطة التربية للعودة إلى الفصول والقاعات الدراسية في سبتمبر المقبل، وإنجاز وتطوير العمل.
وألمحت المصادر أن ترشيحات منصب وكيل وزارة التربية ستكون من كلية التربية الأساسية بـ «التطبيقي»، مشيرة إلى تصاعد أسهم الدكتور علي اليعقوب، والدكتورة عبير الهولي لتولي منصب وكيل التربية ومركز تطوير التعليم.
وكشفت المصادر عن وجود أربع مرشحين لمنصب مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أبرزهم مدير التطبيقي بالإنابة، نائب مدير عام الهيئة للتعليم التطبيقي والبحوث الدكتور جاسم الأنصاري الذي يتولى مهام إدارة التطبيقي خلال الفترة الحالية وسير العمل فيها دون أي مشاكل ويعمل على تنفيذ العودة للدراسة التقليدية في سبتمبر المقبل، بالإضافة إلى عميد القبول والتسجيل الدكتور مشعل المنصوري، والذي عمل على قبول جميع الطلبة الكويتيين في كليات ومعاهد التطبيقي دون أي مشكلة على الرغم من كثافة الطلبة وأزمة إنجاح جميع طلبة الثانوية العامة العام الماضي، وهو ما يعتبر إنجازاً كبيراً للعمادة وإدارة الهيئة.
ويأتي مدير إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس والتدريب في التطبيقي الدكتور حسن الفجام ضمن أبرز الأسماء المرشحة لتولي إدارة الهيئة، والذي يعمل بشكل دؤوب على حل جميع المشاكل والقضايا التي تواجه اساتذة التطبيقي، بالإضافة إلى تولي ملف التعيينات بالهيئة والتأكد من صحة وسلامة الإجراءات والأوراق المقدمة من قبل المتقدمين وتعاونه مع رؤساء الأقسام العلمية.
بالإضافة إلى عميد كلية العلوم الصحية الأسبق الدكتور فيصل الشريفي ضمن المرشحين الأبرز لتولي حقيبة التطبيقي، لما لديه من خبرات واسعة تولي ملفات عدة بالتطبيقي، وقام بالعديد من الدراسات البحثية لتطوير مرافق الهيئة وإدارتها خلال السنوات الماضية.
وتوقعت المصادر بإلا يتم تعيين مناصب نواب مدير عام التطبيقي إلا بعد تعيين مدير للهيئة بالأصالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock