الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

مشاريع طلابية حول ابتكارات الري الذكي ومراقبة جودة المياه والكشف عن تسربها و«تبريد الخزانات»

تنظم نشاطاً افتراضياً بمناسبة اليوم العالمي للمياه

بمناسبة اليوم العالمي للمياه الذي يحتفل به في 22 مارس، نظمت جامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM) نشاطاً افتراضياً تضمن عدداً من الفعاليات والمسابقات المختلفة، بهدف نشر التوعية بين طلبتها وموظفيها حول ضرورة “تثمين المياه” وكيفية إدارتها وترشيدها.
بدأ اللقاء بلمحة عامة عن اليوم العالمي للمياه، الذي أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة منذ عام 1992، إضافة إلى التحديات البيئية الناتجة عن المياه، والتي يواجهها كوكب الأرض والمجتمعات المحلية، وتمحور الموضوع الرئيسي للنشاطات الافتراضية حول “تثمين المياه” وكيفية اتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة أزمة المياه العالمية، من خلال مناقشة أهداف التنمية المستدامة، التي أقرتها الأمم المتحدة، لاسيما الهدف السادس، الذي يدعو إلى ضمان توافر المياه وخدمات الصرف الصحي للجميع في كل أنحاء العالم وإدارتها إدارة مستدامة مع حلول 2030.
وتحدث خلال اللقاء د. سوات كاساب، من قسم الهندسة الكهربائية في “AUM”، عن أنواع المياه ومعدلات توزيعها على كوكب الأرض، كما تطرق إلى الاستهلاك المسؤول، والمبادرات والخطوات الفردية التي يمكن أن يقوم بها كل شخص للمساعدة في مكافحة أزمة المياه العالمية.

وترجم طلبة وخريجو AUM المواضيع المتعلقة بالمياه وأهداف التنمية المستدامة بشكل موسع في مشاريع تخرجهم، والتي قاموا بعرضها خلال اللقاء، وتشمل المشاريع، التي أعدها الطلاب مؤخراً، ابتكارات حول نظام الري الذكي، ونظام مراقبة جودة المياه النظيفة باستخدام IoT، ونظام آلي لري النباتات باستخدام جهاز استشعار المياه Arduino، ونظام للكشف عن تسرب المياه، ونظام تبريد ذكي لخزانات المياه في الكويت.
وشارك الطلبة الذين حضروا اللقاء عبر Zoom في مسابقة الأسئلة العامة التي تمحورت حول اليوم العالمي للمياه، وفازت بها الطالبة رايان الغاشم، كما شاركوا في مسابقتي الأعمال الفنية الرقمية/التصوير، والرسم، واختارت لجنة التحكيم قائمتين من معرضي الفن والصور، وقام الطلبة بالتصويت الكترونياً لأفضل عمل فني رقمي وأفضل رسم، بحيث فازت الطالبة شهد الأنصاري بمسابقة الرسم، والطالب بدر الخارجي بمسابقة الأعمال الفنية الرقمية والتصوير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock