جامعة الكويت

عميد كلية الدراسات العليا بجامعة الكويت استقبل البروفيسورالزائر أ.د. المكي إقلانية لتقييم برنامج الدكتوراه في الحديث الشريف وعلومه

 

استقبل عميد كلية الدراسات العليا بجامعة الكويت أ.د. بدر البديوي الخبير الزائر أ.د. المكي إقلانية لتقييم برنامج الدكتوراه في الحديث الشريف وعلومه، وذلك بحضور كل من العميد المساعد للشئون الأكاديمية أ.د. خالد الفضالة، والعميد المساعد لشئون التخطيط والتطوير د. سجى بوخمسين، ورئيس لجنة مجال الشريعة أ.د. إبراهيم البديوي.

وتم خلال الزيارة مناقشة العديد من النقاط المهمة منها: وجود أهداف عامة وخاصة للبرنامج، والرؤية يجب أن تكون خطة يليها اختيار المواد الدراسية، فضلا عن تقييم المخرجات من خلال عملية القياس بشكل دوري، ووجود أهداف واضحة للباحثين، وفيما يخص الطلبة يجب أن يكون هناك معايير واضحة للقبول والاطلاع، وضرورة وجود الاختبار الشامل الكتابي والشفهي والذي يؤدي ما هو مطلوب من البحث العلمي، ووجود المقررات المكررة فيما بين كل مقرر ومقرر. 

كما تم الاتفاق على ضرورة توزيع الدرجات على مصادر التقييم، والاهتمام بالجانب المنهجي، وأن يكون الإشراف على حسب قواعد الجامعة، وأهمية وجود مكتب للقيام بالتطوير المهني. 

وفي الختام تم تكريم الخبير الزائر وإهدائه درعا تذكارية مقدمة من أسرة عمادة كلية الدراسات العليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock